;

واتساب يسمح للمستخدمين بحفظ المحادثات المختفية قريباً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
واتساب يسمح للمستخدمين بحفظ المحادثات المختفية قريباً

قد يمكّن واتساب المستخدمين قريبًا من حفظ الرسائل المختفية. حيث إن منصة المراسلة الفورية المملوكة لميتا تعمل على ميزة تسمى "الرسائل المحفوظة" والتي ستسمح لأي شخص مؤقتًا بحفظ محادثة عابرة تختفي والاحتفاظ بها كما هي، حتى لو انتهت صلاحية الرسالة. يظهر أن الرسالة المحفوظة لها إشارة مرئية خاصة بها لتمييزها عن الدردشات الأخرى. الرسائل المختفية هي تلك التي يمكن للمستخدمين اختيار إرسالها إلى مستخدمين آخرين مع مهلة زمنية يتم بعدها حذفها تلقائيًا من جميع الأجهزة المتصلة.

رصدت WABetaInfo وهي ميزة من واتساب وموقع ويب لتعقب التحديثات، ميزة أخرى قيد التطوير قد تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في هذه الرسائل المختفية. لن يتم حذف الرسائل المحفوظة تلقائيًا من الدردشة وستستمر في الظهور لجميع المستخدمين حتى بعد تاريخ انتهاء صلاحيتها.

ومع ذلك، يمكن للمستخدمين اختيار إلغاء الاحتفاظ بها في أي وقت وسيتم بعد ذلك حذف الدردشات للجميع. يقال إن الرسائل التي تم حفظها ستحتوي على رمز إشارة مرجعية خاص بها لتمييزها عن الدردشات الأخرى.

لا يزال مدى توفر الميزة غير معروف، حيث يشير التقرير إلى أنها "قيد التطوير حاليًا وليست جاهزة بعد لإصدارها لمختبري الإصدارات التجريبية"، مضيفًا أن "واتساب يعمل على جلب هذه الميزة إلى تحديث مستقبلي للتطبيق".

ميزة الرسائل المختفية في واتساب والتي ظهرت لأول مرة في عام 2021، مستوحاة من تطبيقات مثل سناب شات وتسمح للمستخدمين بالدردشة بشكل أكثر سرية. ومع ذلك، على عكس سناب شات، فإن الرسائل الموجودة على واتساب محمية بالتشفير من طرف إلى طرف. يمكن للمستخدمين أيضًا حذف الرسائل من جهاز المستلم بعد إرسالها. يتوفر للمستخدمين خيار تحديد الأشخاص الذين يمكن حذف هذه الرسائل من أجلهم (حذف لي) أو (حذف للجميع).

تمت إضافة الحذف العرضي مؤخرًا كميزة جديدة على التطبيق. إذا ضغط أحد المستخدمين على حذف لي بينما كان يقصد حذف الدردشة للجميع، فإن ميزة الحذف العرضي تساعد المستخدمين من خلال تزويدهم بنافذة مدتها خمس ثوان لإلغاء حذف الرسالة إلى أنفسهم والنقر على حذف للجميع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه