;

أغرب وأهم المعلومات عن كلب البوكسر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس 2022
أغرب وأهم المعلومات عن كلب البوكسر

كلب البوكسر قوي وذكي للغاية، في حين أن هذا النوع من الكلاب يمكن أن يبدو مخيفًا في البداية، لكن بمجرد التعرف عليه، تتألق شخصيته المرحة والحنونة والمتحمسة، في هذا المقال نستعرض أهم المعلومات عن كلب البوكسر وموطنه الأصلي ومواصفاته ومميزاته.

ما هو كلب البوكسر

  • هو كلب يجمع بين الذكاء والولاء والشجاعة مع المرح والحيوية التي تجعله أحد أكثر سلالات الكلاب شعبية في الولايات المتحدة، تتميز السلالة ذات الشكل المربع بوجود عضلات قوية، يبدو البوكسرمتيقظًا وغالبًا ما يكون فضوليًا وهو كلب ودود يمكن تدريبه وحنون.
  • يبلغ طول البوكسر الذكر حوالي من 23 إلى 25 بوصة عند الكتف، بينما يبلغ طول الأنثى بضع بوصات، في المتوسط​، يمكن للذكور أن يزنوا ما بين 65 و80 رطلاً، بينما تزن الإناث حوالي 10 أرطال أخف، لا يتطلب معطفهم القصير سوى الحد الأدنى من الاستمالة، لكن البوكسر يحتاج إلى تمرين متكرر ومساحة للعب لأن هذا الصنف نشيط.
  • ربما تم تسمية بالملاكم بسبب طريقتهم الرشيقة والقوية في الحركة، تمامًا مثل المقاتل المحترف، لديهم تاريخ غني ويُنسب إليهم العديد من الإنجازات البارزة.

موطن كلب البوكسر

تم تربية كلاب البوكسر في الأصل في أواخر القرن التاسع عشر في ألمانيا، من كلب يعرف باسم Bullenbeisser، تم عبور Bullenbeisser (المنحدر من كلب الدرواس) مع البلدغ الإنجليزي القديم لإنتاج السلالة الحديثة في النهاية، تم استخدام Bullenbeissers بشكل عام ككلاب صيد لصيد الدب والخنازير البرية والغزلان، بفكيهم القوي، كانوا يمسكون بالفريسة ويحتفظون بها حتى يأتي أسيادهم الصيادون، تم تطوير البوكسر الأوائل ليكونوا كلبًا أصغر وأسرع لأغراض مماثلة.

لسوء الحظ، مثل أسلافهم من بلدغ، استخدمت كلاب بوكسر أحيانًا في اصطياد الثيران وبعد أن تم حظر هذه الممارسة، لقتال الكلاب، أصبحوا سلالة معترفاً بها في الولايات المتحدة في عام 1904 وفي الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية، قاموا بأدوار كلاب عاملة في مجموعة متنوعة من المناصب العسكرية، لا يزال الكثير منهم يعملون كلابًا للجيش وكلاباً بوليسية.

مواصفات كلاب البوكسر

  • يمتلك كلب البوكسر شعرًا قصيرًا وأجساما قوية وعضلية وفكين مربعين، هي أيضًا لديها جماجم واسعة وقصيرة،  جنبًا إلى جنب مع فكوكهم الطويلة، له عدد قليل من الألوان المختلفة، يمتلك الكثير منهم ما يسمى بالقناع الأسود وهو عبارة عن رقعة ملونة، متفاوتة الشدة، حول العينين والفم.
  • نادرًا ما يحتاجون إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة ويمكنهم الابتعاد عن الاستحمام كل بضعة أشهر أو المسح السريع بمنشفة بعد اتساخهم.
  • كلاب البوكسر مخلصة وحنونة وذات طاقة عالية وتحتاج إلى الكثير من الاهتمام، إنهم أذكياء أيضًا، لذا يمكن أن يكونوا عنيدين ولكن مع التدريب المناسب، يمكن أن يتصرفوا بشكل جيد للغاية وعلى الرغم من مظهرهم المخيف في بعض الأحيان، فإنهم ليسوا عدوانيين.
  • إنهم يميلون إلى التركيز على أحبائهم، مما يجعلهم رقيبًا جيدا، يمكنك الاعتماد على البوكسر لإعلامك بحدوث شيء ما ولكن نظرًا لأنهم يميلون إلى حب الناس، فإنهم لا يكونون أفضل كلاب للحراسة ما لم يتم تدريبهم على القيام بذلك.
  • كلاب البوكسر في الغالب، كلاب متعددة الاستخدامات، سيكونون سعداء أينما كنت (أينما سيحصلون على الكثير من الحب) ولا يمانعون في قضاء الوقت في الداخل، بالطبع، سيحتاج إلى الخروج في نزهة يومية.
  • إذا كانت لديك عائلة، فستجد أن كلب البوكسر المدرب جيدًا يتحلى بالصبر الشديد مع الأطفال، لكن كن حذرًا من ترك كلب بوكسر الخاص بك دون رعاية مع إمكانية الوصول إلى الحيوانات الأليفة المحلية في منطقتك، نظرًا لأنهم تم تدريبهم في الأصل على أنهم كلاب صيد، فإنهم يشعرون أحيانًا ببقايا غريزة الصيد والتي يمكن توجيهها إلى قطة جارك أو غيرها من الحيوانات.
  • بسبب فروهم القصير، من المهم اتخاذ خطوات للحفاظ على دفء الكلب في الطقس البارد والحد من الوقت غير الخاضع للرقابة الذي يقضيه في الخارج في البرد وعلى الرغم من أن البوكسر يتوائمون جيداً في الطقس الحار، إلا أن كلاب البوكسر البيضاء قد يحتاجون إلى بعض واقي الشمس.

مميزات كلاب البوكسر

  • يمكن استخدام كلاب البوكسر في مجموعة كاملة من الوظائف وذلك بفضل ذكائهم وتعدد استخداماتهم، بما في ذلك ككلاب خدمة وكلاب إرشادية للمكفوفين وكلاب علاج وكلاب بوليسية وحتى لقطعان الماشية أو الأغنام.
  • يتمتع كلب البوكسر بشخصية محبة للمرح وذكية ومخلصة، إن مزاجهم الصبور يجعلهم خيارًا شائعًا بشكل خاص للعائلات، مع مكافأة أن هؤلاء الجراء يرغبون في الكثير من المودة الإنسانية، خاصة من الأطفال.
  • من المهم أن تبدأ تدريب البوكسر الخاص بك كجرو، إن البدء في تدريبهم مبكرًا يضمن توجيه طاقتهم وتأسيس عادات سلوك جيدة، مما يمنع السلوكيات المدمرة، مثل المضغ والحفر، يمكن أن يشك البوكسر في الغرباء، لذلك سترغب في تعريض جروك للكثير من الأشخاص والحيوانات الجديدة، بشكل عام، كلاب البوكسر يتعلمون بسرعة ويمكن تدريبهم بسهولة نسبيًا، من خلال التدريب المتقدم، يتعاملون مع وظائف خاصة مثل المراقبة.
  • يتمتع البوكسر بالكثير من الطاقة ويحتاجون إلى تمرين يومي، فيما يتعلق بالحلاقة، يمتلك البوكسر معطفًا قصيرًا وأنيقًا يجب تنظيفه بانتظام بفرشاة ناعمة، للمساعدة في التحكم في التساقط، يمكن أن تصاب آذانه بالعدوى، لذا تأكد من فحص آذانها بانتظام وإزالة الشمع أو الحطام المتراكم ويجب تنظيف الأسنان بانتظام باستخدام معجون أسنان خاص بالكلاب، لمنع مشاكل الأسنان.
  • باعتباره كلب صيد بارز، أصبح موضوعًا لإلهام الفنانين في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلاديين، غالبًا ما كانت المفروشات الفلمنكية خلال هذه الأوقات تظهر أسلاف بوكسر اليوم الذي يصطاد الخنازير البرية.
  • يمكن أن يكون البوكسر الذي يشعر بالملل كابوسًا، نظرًا لأنه قد تم تربيته للعمل الشاق بدنيًا، فمن المهم للغاية الحفاظ عليه نشطًا بدني وعقلي، إنه يحتاج إلى ساعة على الأقل كل يوم للتمرين من خلال المشي أو الألعاب.
  • هناك احتمال أن يعاني كلبك من بعض المشاكل الصحية، حيث يتعرض لمشاكل صحية أكثر من السلالات الأخرى، يجب أن تكون مستعدًا لدفع تكاليف الرعاية البيطرية.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه