;

فيديو يوثق احتفال ملك المغرب في شوارع الرباط بفوز أسود الأطلس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2022
فيديو يوثق احتفال ملك المغرب في شوارع الرباط بفوز أسود الأطلس

تداول ناشطون مغاربة وعرب بكثافة عبر مواقع التواصل، خلال الساعات الماضية، تصرفا عفويا من العاهل المغربي الملك محمد السادس، بعد التأهل التاريخي لمنتخب أسود الأطلس لدور الثمانية من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

فقد فوجئ آلاف المحتفلين الذين نزلوا إلى شوارع العاصمة المغربية الرباط للاحتفال بفوز منتخب بلادهم على إسبانيا في دور الـ16، بالعاهل المغربي وسطهم داخل سيارته لتشتعل الاحتفالات، بعد أن ألهم حضور ملك البلاد الجميع في هذه المناسبة التاريخية.

تهنئة رسمية واتصال

وكان ملك المغرب قد هنأ أعضاء المنتخب الوطني بعد الفوز على إسبانيا والتأهل إلى دور الثمانية.

وقال الديوان الملكي المغربي في بيان، نقلته وكالة الأنباء المغربية، إن الملك محمد السادس، تحدث هاتفيا مع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، ومدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، حيث أعرب خلال الاتصال عن خالص تهانيه للاعبين والجهاز الفني وإدارة المنتخب، الذين قدموا أفضل ما لديهم خلال المنافسة.

وأشاد الملك محمد السادس بالأداء التاريخي لأعضاء المنتخب الوطني الذين حققوا تطلعات الجمهور المغربي الواسع والشجاع الذي يساندهم في المغرب وقطر وجميع أنحاء العالم، داعيا إياهم إلى الحفاظ على المسار في هذه المسابقة لمواصلة تكريم كرة القدم الوطنية ورفع علم المملكة عالياً.

موعد مع البرتغال

وضرب منتخب المغرب موعدا مع البرتغال، التي سحقت سويسرا بسداسية، في دور الثمانية، وهي مباراة لن تكون سهلة للمنتخبين، البرتغالي الذي اكتسب دفعة هائلة بانتصاره الساحق على سويسرا، والمغرب المنتشي بمسيرة مونديالية رائعة، فاز خلالها على اثنين من أكبر المنتخبات العالمية، بلجيكا وإسبانيا، وتعادل مع وصيف بطل العالم للنسخة السابقة، كرواتيا.

فرحة هيستيرية

وكانت مواقع التواصل اشتعلت بفرحة هيستيرية، بعد التأهل التاريخي للمنتخب المغربي إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، كأول منتخب عربي يصل إلى هذه النقطة في تاريخ البطولة الأشهر عالميا، بينما كان الحارس المغربي العملاق ياسين بونو في صدارة الاحتفالات، بعد دوره الرئيسي في الفوز.

وتخطى أسود الأطلس المنتخب الإسباني الذي واجهوه، الثلاثاء، على أرضية ستاد المدينة التعليمية، ضمن دور الـ16 للمونديال، حيث فرضوا التعادل على الماتادور، بل إن نجوم المغرب كانوا الأخطر على مرمى المنتخب الإسباني، رغم أن الأخير هو من امتلك الاستحواذ في أجزاء كبيرة من المباراة.

وخلال ركلات الترجيح، ظهر حارس المرمى المغربي "ياسين بونو" كوحش لا يهاب أحدا، حيث نجح في التصدي لجميع ركلات إسبانيا برشاقة وردود فعل هائلة، ليكون المساهم الأبرز في إعطاء المغرب والعرب جميعا أول مقعد تاريخي ضمن الثمانية منتخبات الأعظم في البطولة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه