;

أول فرقة طلابية سعودية تعزف السلام الملكي في يوم التأسيس.. وفيديو يوثق

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
أول فرقة طلابية سعودية تعزف السلام الملكي في يوم التأسيس.. وفيديو يوثق

شهدت وزارة التعليم السعودية، اليوم الخميس، احتفالا مختلفا ومميزا بيوم التأسيس 2023، حيث عزفت أول فرقة موسيقية طلابية تم تشكيلها على مستوى مدارس التعليم العام، السلام الملكي السعودي، برعاية أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وحضور وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان.

وشملت الاحتفالية، التي أقيمت بديوان الوزارة تحت شعار "يوم بدينا" فعاليات عدة تجسّد مظاهر الفخر والاعتزاز بتاريخ المملكة منذ تأسيسها قبل ثلاثة قرون.

بدأ الحفل الرئيس بالسلام الملكي الذي قدمته أول فرقة سعودية كشفية طلابية موسيقية من طلبة التعليم العام بإدارة التعليم في محافظة جدة، وآيات عطرة تلاها الطالب أيهم الزايد بالمرحلة الابتدائية.

لوحات ليوم التأسيس

وشهد الحفل إقامة معرض للفنون البصرية يحكي قصة التأسيس، وكذلك فعالية "راوي التأسيس"، إلى جانب عدة فعاليات تراثية، منها الصقّار والخوص والسبح، إضافةً إلى حياكة البشوت.

وقدّم الطلاب والطالبات الذين يمثّلون عدداً من إدارات التعليم بالمناطق أوبريتاً غنائياً وطنياً، يستعرض تاريخ ومراحل التأسيس، منذ بداية تأسيس الدولة السعودية في عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون إلى العهد الزاهر تحت راية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من خلال سبع لوحات فنية.

واشتملت هذه اللوحات على العصر الراهن، والدولة السعودية الأولى، والدولة السعودية الثانية، والدولة السعودية الثالثة، إلى جانب لوحة أبناء الملك عبدالعزيز، والعهد الزاهـر، واللوحة السابعة الرؤية والتعليم.

وزير التعليم: نحتفل بيوم التأسيس بينما نعيش "نهضة شاملة"

وقال وزير التعليم في كلمته بهذه المناسبة: الجميع يحتفي بكلّ فخرٍ واعتزازٍ بيوم التأسيس؛ مستحضراً المقولة الراسخة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التي يقول فيها: "إن احتفاءنا بهذه الذكرى، هو احتفاء بتاريخ دولة، وتلاحم شعب، والصمود أمام كل التحديات والتطلع للمستقبل"، والمقولة الراسخة لسموّ سيدي ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، صاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز التي يقول فيها: "لدينا عمق تاريخي مهم جداً، يتلاقى مع الكثير من الحضارات".

وأضاف البنيان: ذكرى يوم التأسيس لهذا الكيان الشامخ قبل أكثر من ثلاثة قرون تُعد مناسبة لها أهمية بالغة في ربط حاضر المملكة العربية السعودية بماضيها وإبراز عمقها التاريخي، والعودة بالذاكرة إلى الرجال الذين بذلوا الغالي والنفيس، وقدموا التضحيات؛ لتنعم هذه البلاد المباركة بنعم الأمن والأمان والرقي والازدهار الذي نشهده اليوم.

وأردف: المملكة تعيش في عهد خادم الحرمين الشريفين، وسموّ ولي عهده الأمين نهضة شاملة على جميع الأصعدة، ومن جوانب هذه النهضة اللافتة العناية بالتعليم لا سيما تعليم تاريخنا الوطني، حيث إن للتاريخ دوراً كبيراً في تعزيز الولاء والانتماء لوطننا وقيادته الرشيدة والاعتزاز بجذوره الراسخة، منذ ما يزيد على ثلاثة قرون، بداية من عهد الإمام محمد بن سعود ووصولاً إلى عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه