;

طريقة كل برج في الجدال: أحدهم سيفوز بأي ثمن وآخر يعزل نفسه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أبريل 2024
طريقة كل برج في الجدال: أحدهم سيفوز بأي ثمن وآخر يعزل نفسه

بغض النظر عن مدى قوة الصداقة أو مدى سعادتك في العلاقة الرومانسية، عاجلاً أم آجلاً سوف تتجادلان. لا يوجد شخصان متوافقان تمامًا. لذا بعد فترة من الوقت، سوف ينزعج أحدكما من الآخر لسبب أو لآخر وسيبدأ الجدال والخلافات والتي إن لم يتم التعامل معها بشكل جيد، فإن كلمة قاسية واحدة أو فورة غضب، يمكن أن تدمر العلاقة.

عند الجدال، من الأفضل عدم الهجوم أو اتخاذ موقف دفاعي أو الانغلاق. هذه الطرق ستجعل الجدال ينتهي بشكل أسوأ وقد تدفع العلاقة إلى نقطة اللاعودة. تذكر أن الهدف من الحديث عن الخلافات هو التوصل إلى حل، وليس "الفوز".

لكن كيف يتعامل كل برج مع الجدال وكيف يمكن توجيهه نحو الخلاف بطريقة صحية بدلاً من تدمير العلاقة؟ سنخبرك بالتفصيل في هذا المقال.

برج الحمل

الحمل هو برج ناري يحكمه المريخ، الكوكب المحارب. هذا يجعلك تنافسيًا وعرضة للدخول في الخلافات. سوف تجادل حتى النهاية وترفض التنازل. أنت لا تهتم بكونك على صواب من الناحية الواقعية أو الأخلاقية بقدر اهتمامك بالظهور وكأنك "فزت".

قد يكون هذا جيدًا في الملاكمة والفنون القتالية، لكنه مدمرًا في الصداقات والعلاقات الرومانسية. أثناء الجدال، غالبًا ما تلجأ إلى الإهانات. وهذا يمكن أن يترك ندوبًا قد لا تشفى أبدًا. في المرة القادمة عندما تجد نفسك منجذبًا إلى صراع يمكن أن يدمر العلاقة، خذ نفسًا عميقًا واسأل نفسك ما إذا كان الأمر يستحق ذلك.

برج الثور

الثور، من الأبراج الثابتة، مما يعني أنك يمكن أن تكون عنيدًا جدًا لدرجة أنه يمكن أن يؤدي أي جدال إلى كارثة. وعلى الرغم من اسمك، فأنت لست محباً للهجوم، لكنك سوف تتمسك برأيك بمجرد تكوينه. عنادك يعني أنه من المحتمل أن تحاول اثبات وجهة نظرك بالانغلاق على نفسك بغض النظر عن مشاعر شريكك، مما يعني أنك سوف ترفض الجدال أو حل الأمور. لكن هذه ليست طريقة جيدة عندما يبدأ أي خلاف.

أظهرت الأبحاث أن المماطلة - رفض الانخراط في جدال أو مناقشة هادئة - يمكن أن يكون أكثر سمية للعلاقة من النقد أو الدفاع. سيؤدي ذلك أيضًا إلى دفع شريكك إلى الجنون، لذا إذا كنت لا ترغب في إثارة جنونه، فحاول إيجاد حل بهدوء.

برج الجوزاء

أنت برج هوائي قابل للتغيير ويحكمك كوكب عطارد، ولهذا السبب فإن مواليد برج الجوزاء هم أفضل المتحدثين. أنت تكره الجدال، لكنك لا تمانع في مناقشة أي مشاكل قد يواجهها شريكك بعقلانية. تفضل تجنب الجدال، ولكن إذا شعرت بأنك مدفوع إلى صراع، فهذا هو الوقت الذي ستستخدم فيه مهاراتك المتقدمة في الإقناع وتبدأ في إلقاء الكلمات على الآخر كما لو كنت ترميه بالسكاكين. لذا يجب أن تكون حذرًا - إذا تعمدت التقليل من شأن شريكك أو صديقك، فقد لا يسامحك أبدًا.

برج السرطان

نظرًا لأنك من أكثر الأبراج عاطفية، فأنت متعاطف مع مشاعرك ومشاعر الشخص الذي يريد جذبك إلى الجدال. وهذا يتركك في موقف قد لا يكون جيداً، فقد تهتم كثيرًا بإيذاء مشاعر الشخص الآخر، حتى لو كان لا يهتم بإيذاء مشاعرك. نظرًا لأنك شخص ذو مشاعر عميقة، فأنت أكثر عرضة لتقديم الحجج العاطفية أكثر من الحجج المنطقية، مما يؤدي غالبًا إلى كونك مخطئًا بشأن الأمور الواقعية.

الشيء الآخر الذي تميل إلى القيام به والذي يمكن أن يدمر العلاقة تمامًا هو عندما تحاول إشعار شريكك بالذنب. إذا كانوا يعنون الكثير بالنسبة لك، فلا تلومهم أبدًا، إنه مثل حقنهم بالسم.

برج الأسد

الأسد من الأبراج النارية الثابتة التي تحكمها الشمس. أنت واثق من نفسك، وأحياناً مفرط الثقة. وحريص على القفز إلى الصراعات ولا تخجل أبدًا من القتال. أنت لا تحرص كثيراً على الاستماع لآراء الآخرين، مهما عبروا عنها بهدوء أو عقلانية. في حين أن هذه كلها سمات مثيرة للإعجاب إذا كنت تحاول الفوز في حرب، فمن الخطأ دائمًا النظر إلى الصداقات أو العلاقات الرومانسية على أنها حروب يربح فيها شخص ما ويخسر شخص آخر.

لذا إذا كنت تريد الاحتفاظ بصديقك أو حبيبك، اعترف عندما تكون مخطئاً.

برج العذراء

برج العذراء هو برج قابل للتغيير يحكمه عطارد، كوكب الاتصالات . أنت تميل إلى تجنب الصراع في أغلب الأحيان ونادرًا ما تفقد أعصابك، أو ترفع صوتك، أو تضرب تحت الحزام. وبدلًا من التقليل من شأن الآخر، فإنك تفضل الإهانات غير المباشرة والمخادعة والتعليقات السلبية العدوانية.

أكبر عيب لديك في الجدال هو أنك تصبح دفاعيًا للغاية. صحيح من الجيد أن تدافع عن نفسك عندما يهاجمك شخص ما. ولكن ماذا لو كانوا على حق؟ إذا كانوا على حق، فاستمع إلى ما يقولون. إذا كانوا فظين أو مهينين، حاول تجاهل هذا الجزء وركز فقط على جوهر ما يقولونه، على الأقل إذا كنت تريد الحفاظ على العلاقة.

برج الميزان

أنت برج هوائي يحكمه كوكب الزهرة، كوكب الحب والجمال والوئام. من بين كل الأبراج، أنت أول من يقول "ألا يمكننا أن نتفق معًا؟" عندما يبدأ الصراع. أنت قادر على رؤية وجهتي النظر بوضوح وتحب السلام قبل كل شيء. لديك ميل لتجنب الدراما والمعارك. ومع ذلك، إذا شعرت أنه تم معاملتك بطريقة غير عادلة، فسوف تقفز إلى الحلبة بقبضتي يديك. لهذا السبب سيكون من الحكمة ألا يستغلك أصدقاؤك وعشاقك أبداً، لأنه بمجرد أن تبدأ في الدفاع عن نفسك، لن تكون لديهم فرصة.

برج العقرب

العقرب برج ثابت يحكمه المريخ كوكب العمل والعدوان والحرب. أنت تحب القتال، وتحب أيضًا أن تكون مستعدًا. لا يوجد شيء خاطئ في هذا في حد ذاته، ولكن يجب أن تكون حريصًا على عدم بدء القتال أبدًا، بل إنهائه فقط. ولا تدع الحالة المزاجية السيئة تتغلب عليك.

برج القوس

يتم الرمز إليك بالسهم، وعلى الرغم من ترددك في استخدامه، إلا أنك ستطلقه مباشرة على هدفك. أنت لا تدع شيء يزعجك في الغالب، وبالتأكيد لن تدخل في أي معركة تعلم أنك لا تستطيع الفوز فيها. إن إحساسك الفطري بالحكمة يجعلك تدرك أن الجدال عادة ما يكون للأغبياء، إلا إذا كانت المسألة المطروحة مهمة. تحب أن تبقي الأمور محترمة، ولكن إذا عاملك شخص ما بمستوى لا يليق بك، فستفعل المثل أيضًا. أنت بطيء في الغضب، ولكن بمجرد أن تغضب، سوف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تهدأ.

برج الجدي

في الجدال، أنت منطقي للغاية، ولكنك أيضًا صادق جدًا. غالبًا ما تظهر على أنك بارد القلب وقاسٍ وليس غاضبًا. في بعض الأحيان يبدو الأمر كما لو أنك لا تهتم عندما يخبرك صديق أو حبيب بما في قلبه، الأمر الذي يمكن أن يكون محطمًا عاطفيًا بالنسبة لهم. أنت تميل أيضًا إلى أن تكون عدوانيًا سلبيًا بدلًا من الإهانة بشكل مباشر، فأنت تتجاهل الآخرين بطريقة تثير جنونهم.

إذا كنت مهتمًا حقًا بالحفاظ على الصداقة أو العلاقة، فحاول ألا تفعل ذلك. حاول حتى التظاهر بأنك تستمع. حاول أن تتصرف كما لو كنت ترى وجهة نظرهم.

برج الدلو

أنت برج ينفر من الدراما وتفضل حل الصراع بدلاً من الفوز. سوف تسمع ما سيقوله الشخص الآخر وتعترف إذا كان على حق أو أنك لم تنظر إلى الأمر بهذه الطريقة من قبل. تحاول التمسك بالحقائق بدلًا من اللعب على العواطف، لكنك لا تفعل ذلك بطريقة تبدو متفاخرة أو باردة أو متعالية. إذا انتقدت الشخص الذي تتجادل معه، فلن توجه له الإهانات، بل تركز بدلاً من ذلك على عدم رؤيته للفكرة بوضوح أو عدم دراسته للموضوع حقًا. من بين جميع الأبراج، الجدال معك ممتع.

برج الحوت

أنت عاشق، ولست مقاتلًا، وينكسر قلبك تمامًا عندما يبدو شخص مميز لديك غاضبًا أو عدائيًا تجاهك. بشكل عام، أنت محب ومتجنب للصراعات، تشعر بالانزعاج حقًا عندما يسعى أحد الأشخاص إلى القتال معك. ولهذا السبب، فإنك تميل إلى الانغلاق عند أول علامة على وجود أي صراع وشيك. لا تفعل هذا. لن يؤدي ذلك إلا إلى حل الأمور. بل سيجعلهم يشعرون أنك لا تهتم بالاستماع إلى المشكلة أو حلها.

اشرح لهم بلطف أن هذا ليس هو الحال على الإطلاق، فقط أنك لا تحب القتال. إذا بدوا غاضبين، اطلب منهم أن يهدأوا ويشرحوا سبب شعورهم بالألم. وهذا أمر بالغ الأهمية، لأن الغضب هو عاطفة يستخدمها الناس لإخفاء حقيقة أنهم يتأذون.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه