;

ميسي ينافس هالاند ودي بروين على الأفضل في أوروبا.. من سيفوز برأيك؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023
ميسي ينافس هالاند ودي بروين على الأفضل في أوروبا.. من سيفوز برأيك؟

اختير الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنرويجي إرلينج هالاند، والبلجيكي كيفن دي بروين، ضمن قائمة نهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب كرة قدم من قبل الاتحاد الأوروبي (ويفا) لموسم 2022-2023، بحسب ما أعلن الأخير، اليوم الخميس.

وبعد تصويت من قبل مدربي الأندية المشاركة الموسم الماضي في دور المجموعات للبطولات الأوروبية الثلاث (دوري الأبطال، يوروبا ليج، كونفرنس ليج)، مدربي المنتخبات الـ55 المنضوية تحت لواء (ويفا)، بالاضافة إلى لجنة من الصحفيين الأوروبيين، اختير اللاعبون الثلاثة.

وتعين على كل مصوت اختيار ثلاثة لاعبين من ضمن لائحة مؤلفة من عشرة.

وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في مراسم قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2023/24 ، والتي ستقام يوم الخميس 31 أغسطس الجاري في منتدى جريمالدي في موناكو.

وطُلب من المدربين والصحفيين اختيار أفضل ثلاثة لاعبين من القائمة المختصرة من خلال تخصيص خمس نقاط وثلاث نقاط ونقطة واحدة على التوالي، استندت النتيجة النهائية على إجمالي عدد الأصوات التي أدلى بها المدربون والصحفيون. لم يُسمح للمدربين بالتصويت للاعبين من فريقهم.

وحصل باقي اللاعبين على أصوات على النحو التالي:

  1. إلكاي جوندوجان (ألمانيا ومانشستر سيتي ، الآن في برشلونة) - 129 نقطة
  2. رودري (إسبانيا ومانشستر سيتي) - 110 نقاط
  3. كيليان مبابي (فرنسا وباريس) - 82 نقطة
  4. لوكا مودريتش (كرواتيا وريال مدريد) - 33 نقطة
  5. مارسيلو بروزوفيتش (كرواتيا وإنتر ، الآن في النصر) - 20 نقطة
  6. ديكلان رايس (إنجلترا ووست هام ، الآن في آرسنال) - 14 نقطة و
  7. ألكسيس ماك أليستر (الأرجنتين وبرايتون الآن في ليفربول) - 12 نقطة
  8. خيسوس نافاس (إسبانيا وإشبيلية) - 6 نقاط

وأنهى بيان (يويفا) بأنه سيتم الإعلان عن المرشحين لجائزة لاعبة ومدرب العام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأسبوع المقبل.

ولمع هالاند ودي بروين في الموسم الاستثنائي لمانشستر سيتي بطل أوروبا وإنجلترا وحامل لقب الكأس المحلية، وأخيراً الأربعاء السوبر الأوروبية.

أما ميسي (36 عاماً)، المنتقل هذا الصيف من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى إنتر ميامي الأمريكي، فقاد الأرجنتين إلى إحراز لقبها الثالث في كأس العالم قطر 2022، على حساب فرنسا بركلات الترجيح، فأحرز أفضل لاعب في العالم سبع مرات اللقب الوحيد الذي كان ينقصه.

وعلى مستوى المدربين، اختير الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي، والإيطالي سيموني إنزاجي مدرب إنتر وصيف بطل أوروبا ومواطنه لوتشانو سباليتي الذي قاد نابولي إلى لقب الدوري المحلي بعد انتظار ثلاثة عقود.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه