;

وزير هندي يصفع امرأة أمام الكاميرات في فيديو أثار الجدل

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2022
وزير هندي يصفع امرأة أمام الكاميرات في فيديو أثار الجدل

وثقت لقطات، اللحظة التي قام فيها وزير في ولاية كارناتاكا يوم السبت بصفع امرأة في حدث توزيع صكوك ملكية الأرض المصور بالكاميرات.

كان الوزير سومانا من حزب بهاراتيا جاناتا، وهو وزير تطوير البنية التحتية في ولاية كارناتاكا، في قرية هانغالا في منطقة تشاماراجاناغار لتوزيع سندات ملكية الأراضي في برنامج عام عندما واجهته امرأة كانت غاضبة من عدم الحصول على سند ملكية. ثم صفعها الوزير الغاضب بشكل واضح. وتشاهد المرأة، رغم تعرضها للاعتداء، على الفور وهي تلمس قدمي الوزير. وبحسب ما ورد اعتذر سومانا في وقت لاحق.


دعا زعيم المؤتمر رانديب سينغ سورجوالا، الذي دعا إلى إقالة الوزير، والذي هاجم رئيس الوزراء وحزب بهاراتيا جاناتا. وقال في بيان بالفيديو "الغطرسة ذهبت إلى رؤساء وزراء حزب بهاراتيا جاناتا". وزعم أن كبير أعضاء مجلس الوزراء "صفع وألقى بامرأة تعيسة على الأرض".

وأضاف "رئيس الوزراء يتحدث عن تكريم النساء من مناطق القلعة الحمراء. هل هذه هي الطريقة التي تحمي بها نساء الهند وتوفرن الأمن لهن؟ رئيس الوزراء، هل ستتصرف الآن وتطرده؟". كما انتقد رئيس الوزراء باسافراج بوماي، متسائلاً عما إذا كان يحمل نفسه مسؤولية "آثام" وزرائه.

كان حوالي 175 شخصًا مؤهلين للحصول على سندات ملكية لتسوية الأراضي في المناطق الريفية بموجب المادة 94 ج من قانون كارناتاكا لإيرادات الأراضي. وطبقاً للمرأة، فقد اتصلت بالوزير لتروي محنتها المتمثلة في عدم منحها قطعة أرض في دائرة الإيرادات وكان ذلك عندما صفعها السيد سومانا. 

كان من المفترض أن يصل سومانا في الساعة 3.30 مساءً لهذا البرنامج، لكنه تأخر بساعتين. ليست هذه هي المرة الأولى التي يُشاهد فيها وزير من حزب بهاراتيا جاناتا يسيء معاملة الناس في الأماكن العامة. في العام الماضي، في ديسمبر، شوهد وزير القانون جيه سي مادهسوامي يسيء معاملة مزارعة أمام مرأى ومسمع من الجميع.

في وقت سابق، تم القبض على زعيم جاناتا دال على الكاميرا وهو يصفع مدير كلية في كارناتاكا. كان السياسي، إم سرينيفاس، في زيارة لإحدى الكليات وغضب بعد أن لم يتمكن المدير من تقديم إجابة واضحة حول أعمال التطوير الجارية لمختبر كمبيوتر. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه