;

صور.. إيرانيات يحتفلن باليوم العالمي للحجاب بإطلالات مثيرة للجدل

في اليوم العالمي للحجاب.. إيرانيات يبهرن العالم بأناقة لا مثيل لها

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2017
حجاب مثير للجدل في إيران

احتفلت العديد من دول العالم باليوم العالمي للحجاب، أمس الأربعاء الأول من فبراير، وتألقت الفتيات الإيرانيات بمجموعة من الملابس المثيرة للجدل، في احتفالهن.

ونشرت الفتيات صورهن على مواقع التواصل الاجتماعي الإيرانية، وتداولتها صحيفة "طهران تايمز"، ومنها إلى مواقع التواصل الاجتماعي العالمية، وموقع "BoredPanda" الأمريكي، حيث قوبلت بحفاوة كبيرة وإعجاب غربي واضح، فيما رفضها بعض المعلقين كونها "ليست شرعية".

وقالت كثير من المعلقات إن الفتيات يرتدين ملابسهن على أحدث موضة، ما يحطم القالب الفكري الذي يحمله الغرب عن الفتيات الإيرانيات المقهورات، والمجبرات على تغطية رؤوسهن طوال الوقت التزاماً بالقانون.

شاهد أيضاً: بالصور: تعرف على قصة الأسد الحقيقي الذي أرعبنا في حلقات توم وجيري

وتحتفل نحو 116 دولة باليوم العالمي للحجاب سنوياً، وهو تقليد بدأ منذ 3 أعوام، ويهدف الاحتفال إلى التوعية بالحجاب وأهميته في الثقافة الإسلامية، والتأكيد على التسامح الديني وأهميته.

وبدأ الاحتفال باليوم العالمي للحجاب مع السيدة ناظمة خان، والتي تقيم في نيويورك الأمريكية، عام 2013، ويحمل الاحتفال شعار "توعية أفضل، فهم أفضل، سلام للعالم".

وتشدد ناظمة خان على أن الحجاب لا يرتبط بقهر السيدات، والتشدد الديني، وأنه رمز للجمال والإيمان، داعية جميع السيدات لارتدائه في يومه العالمي.

وفي الألبوم أعلاه نعرض لك صور الإيرانيات في ملابسهن الأنيقة، والتي عكست شكلاً مختلفاً للحجاب التقليدي، فما رأيك فيها؟

شاهد أيضاً: 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه