;

معاقبة لاعب إيراني لعناقه مشجعة.. شرطة الآداب أوقفت المباراة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أبريل 2024
معاقبة لاعب إيراني لعناقه مشجعة.. شرطة الآداب أوقفت المباراة

أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، إيقاف حارس مرمى نادي الاستقلال حسين حسيني لمباراة واحدة، بعد عناقه لإحدى المشجعات خلال مباراة في الدوري المحلي.

وجاء قرار الإيقاف بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه حسيني وهو يعانق مشجعة اقتحمت أرضية الملعب خلال مباراة فريقه ضد ألومينيوم أراك، في 12 أبريل الجاري.

وبحسب صحيفة "خبر ورزشي" الرياضية، فإن الواقعة استدعت تدخل عناصر الشرطة التي أخرجت اللاعب والمشجعة من الملعب، وتم إيقاف المباراة التي كانت تجمع بين فريقي الاستقلال ألومينيوم أراك.

وأثار هذا التصرف جدلًا واسعًا في البلاد، خاصة في ظل القوانين الإيرانية التي تحظر إظهار المشاعر بين الجنسين علانية وتمنع العلاقات خارج إطار الزواج.

يُذكر أن السلطات الإيرانية كانت قد سمحت للنساء بحضور المباريات الدولية في يناير 2022 بعد توقف دام 3 سنوات، وذلك بعد ضغوطات دولية واسعة، فيما أعلن بعدها الاتحاد الإيراني لكرة القدم موافقته على حضور السيدات لمباريات كرة القدم بشكل دائم. 

وعلى الرغم من انحسار دور شرطة الآداب منذ احتجاجات سبتمبر 2022، إلا أن السلطات لم تلغِ هذه الوحدة بشكل رسمي، ولا تزال هناك تقارير عن تصرفات تنظيمية تُطبق على النساء اللواتي يُخالفن القوانين السائدة.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية في الأشهر الأخيرة أن الشرطة صادرت مركبات تقل النساء اللواتي خالفن القانون وفرضت غرامات على أصحابها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه