;

السعودي طارق حامدي يحقق ذهبية آسيا للكاراتيه.. ومباراة ثأرية مع إيراني

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يوليو 2023
السعودي طارق حامدي يحقق ذهبية آسيا للكاراتيه.. ومباراة ثأرية مع إيراني

حقق لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي، اليوم السبت، إنجازا كبيرا، بعد إحرازه الميدالية الذهبية ببطولة آسيا 19 للكاراتيه للكبار في ماليزيا، وأثار ردود أفعال فخورة وفرحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإشادات من مسؤولين أبرزهم وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي آل سعود.

وجاء طريق حامدي إلى الميدالية الذهبية مليئا بالإنجازات والانتصارات، حيث أقصى الإيراني "ساجاد غانجزاده" في نصف النهائي، قبل أن يتغلب على خصمه الياباني أندو دايكي في المباراة النهائية بوزن +84 كجم.

وكتب "حامدي" عبر حسابه على "تويتر": "الحمد لله من قبل ومن بعد، حققت الميدالية الذهبية ببطولة آسيا (19) للكاراتيه في ماليزيا قبل قليل، وتمثيل بلادي المملكة العربية السعودية مع زملائي والجهاز الفني والإداري خير تمثيل، وبإذن الله القادم أفضل".

وأضاف: "أُهديكم جميعًا هذا المنجز، وأشكركم على دعمكم المستمر لأخيكم".

وكان لانتصار حامدي على الإيراني غانجزاده طعم خاص، بعد المباراة الشهيرة التي جمعتهما في أولمبياد طوكيو 2021، والتي شهدت خسارة درامية للبطل السعودي بقرار من حكم المباراة، رغم أنه كان متقدما على بطل إيران 3-0، إلا أن الحكم احتسب ضده إنذارا من الدرجة الرابعة، بعد أن اعتبر أنه استخدم العنف ضد خصمه الإيراني، بعد توجيه ضربة أسقطت خصمه وأخرجته من المنافسة.

وحينها، حيا السعوديون نجمهم طارق حامدي، واعتبروه البطل في مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك بعد إسقاطه بضربة كان لها صدى تاريخي على أرض الملعب.

تهنئة وزير الرياضة

بدوره، هنأ الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، البطل السعودي العالمي بهذا الإنجاز السعودي الجديد.

ونشر الأمير على حسابه في "تويتر"، قائلاً: "أبارك للبطل طارق حامدي تحقيق ذهبية بطولة آسيا "19" للكاراتيه للكبار".

من ناحيتها، هنأت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، البطل حامدي، بعبارة موجزة في ظاهرها، وبليغة في معناها، حيث غردت بعد فوزه في نصف النهائي على غريمه الإيراني، وفوزه في النهائي وتتويجه بالميدالية الذهبية بقولها: "الأيام كفيلة بإثبات من هو الأفضل".

وألمحت اللجنة إلى مباراة 2021، قائلة: "الأيام كفيلة بإثبات من هو الأفضل؟".

فيما علق الاتحاد السعودي للكاراتيه عبر حسابه على "تويتر": "التاريخ يعيد نفسه.. فالك الذهب يا بطل".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه