;

شركة محمول تتيح للمصريين إجراء المكالمات إلى تركيا وسوريا بالمجان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
شركة محمول تتيح للمصريين إجراء المكالمات إلى تركيا وسوريا بالمجان

أتاحت إحدى شركات المحمول العالمية، لعملائها في مصر، إجراء مكالمات دولية وإرسال الرسائل واستخدام خدمات التجوال، (استقبال وإرسال) من وإلى تركيا وسوريا مجانا، ولمدة 7 أيام بداية من اليوم الأربعاء 8 فبراير.

وضرب زلزال، بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، مناطق عدة في تركيا وسوريا، صباح أمس الأول، مما أدى إلى مقتل المئات، وأسفر عن آلاف المفقودين والمصابين، وتدمير مئات المنازل والمرافق والبنى التحتية، وذلك بحسب الإحصاءات الرسمية حتى الآن.

وقالت الشركة، في بيانٍ، نشرته عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، إن حرصاً منها على مساندة ودعم عملائها للاطمئنان على سلامة ذويهم في تركيا وسوريا، في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين وتسبب في آلاف الوفيات والإصابات، فإنها تقدم خدماتها الدولية بشكل مجاناً ولمدة 7 أيام بداية من اليوم الأربعاء 8 فبراير.

ويأتي إجراء الشركة، بعد حصولها على موافقة الجهاز القومي المصري لتنظيم الاتصالات والذي سمح لبعض مشغلي المحمول بالسوق المصري بتقديم دقائق مجانية دولية لدولتي سوريا وتركيا.

ولاقى هذا الإجراء من قبل شركة المحمول العالمية التي تعمل في السوق المصري، حفاوة كبيرة من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، والذين عبروا عن امتنانهم بما وصفوه بـ"الموقف الإنساني النبيل".

يشار إلى أن الأعداد الرسمية للقتلى جراء الزلزال المميت،  وفق آخر إحصائية صادرة عن السلطات التركية، تقدر بأكثر من 3500 شخص، فيما أصيب قرابة 25 ألفا آخرين على الأقل.

بينما تشير أحدث الإحصائيات عن زلزال سوريا، إلى سقوط 1602 قتيل و3649 مصاباً

في حين تبقى كل هذه الأرقام غير نهائية، في ظل مواصلة البحث عن جثامين أو أحياء محتملين تحت أنقاض المباني التي دمرها الزلزال، علماً بأن ظروفاً مناخية قاسية ونقصاً حاداً في المعدات تعرقل جهود البحث والإنقاذ في تركيا وسوريا على الترتيب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه