;

الصحة العالمية: ثلاثة ملايين دولار لدعم الوضع في تركيا وسوريا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
الصحة العالمية: ثلاثة ملايين دولار لدعم الوضع في تركيا وسوريا

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، تخصيص ثلاثة ملايين دولار من صندوق الطوارئ؛ لدعم عمليات الاستجابة للمتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا.
وقال في مؤتمر صحفي اليوم: إن المنظمة سترسل فرقاً من الخبراء وترسل طائرات محملة بإمدادات طبية لتركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين يوم الاثنين.



ممثل المنظمة في تركيا الدكتور بيردي كليشيف، قال في تصريحات نقلتها وكالة أنباء السعودية واس أن دمار الطرق واستمرار الهزات الارتدادية للزلزال التي لاتزال متواصلة،يمثل تحديات لجهود الإغاثة وتعرقل الوصول إلى المناطق المتضررة.

من ناحيتها، قالت ممثلة منظمة الصحة في سوريا الدكتورة إيمان الشنقيطي: إن عدد المتوفين والمصابين في المناطق التي تأثرت بالزلزال في سوريا يزداد كل ساعة، كما أن الحالة الجوية تصعِّب من مهام إنقاذ الأرواح إلى حد كبير.

وأبانت أن هناك العديد من المناطق التي يصعب الوصول إليها بسبب الدمار الذي لحق بالطرق، وأن التحديات الطبية هائلة، خاصة أن المصابين يتوافدون بشكل مستمر على المستشفيات.

وقالت منظمة الصحة العالمية أن عدد المتضرّرين بالزلزال المدمّر الذي أودى بحياة الآلاف في تركيا وسوريا قد يصل إلى 23 مليون.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في إفادة لوسائل الإعلام ونقلتها لقناة العربية إن المنظمة سترسل وفدا رفيع المستوى، لتنسيق جهود الإغاثة إضافة إلى ثلاث رحلات جوية تحمل دعما طبيا واحدة في طريقها بالفعل إلى إسطنبول.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن ما يصل إلى 23 ألف شخص قد يتضررون من الزلزال الهائل وحثت الدول على الإسراع بتقديم المساعدة إلى منطقة الكارثة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه