;

تلطيخ وجه تمثال الملك تشارلز بكعكة من قبل نشطاء المناخ في فيديو صادم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
تلطيخ وجه تمثال الملك تشارلز بكعكة من قبل نشطاء المناخ في فيديوصادم

في فيديو أثار الجدل، ألقى اثنان من نشطاء المناخ ضمن حركة Just Stop Oil اليوم كعكة الشوكولاتة في وجه تمثال شمعي للملك تشارلز في متحف مدام توسو.

تُظهر اللقطات اثنين من النشطاء يمشون باتجاه تمثال الشمع في معلم الجذب الشهير بلندن متحف مدام توسو، في حوالي الساعة 10.50 صباحًا قبل خلع قمصانهم للكشف عن قمصان مكتوب عليها Just Stop Oil. بينما يصرخ أحدهما "هذا هو وقت العمل" قبل أن يقوم كلاهما بتلطيخ وجه تمثال الملك تشارلز الثالث بكعكة. بينما كان المتفرجون يصرخون "توقف".

حددت حركة Just Stop Oil الثنائي اللذين قاما بهذا الفعل على أنهما، إيليده مكفادين، البالغة من العمر 20 عامًا من غلاسكو وتوم جونسون، 29 عامًا وهو رسام ديكور من سندرلاند. كان الثنائي قد اشترى تذاكر لمتحف مدام توسو وارتديا قمصانًا سوداء لتغطية قمصانهما التحتية. هذا الصباح، بينما تم تأكيد أنه تم القبض عليهما بتهمة الأضرار الجنائية إلى جانب تهم أخرى.

وقال النشطاء في بيان "نحن هنا لأننا نسعى لحماية حرياتنا وحقوقنا، لأننا نسعى لحماية هذه الأرض الخضراء والممتعة التي هي ميراث لنا جميعًا".

حادثة اليوم هي الأحدث في قائمة طويلة من الأعمال التخريبية التي قام بها Just Stop Oil في الأسابيع الأخيرة. لقد قاموا في السابق بسد جسر دارتفورد ووضعوا حساء الطماطم فوق لوحة عباد الشمس لفان جوخ ورشوا الواجهة الزجاجية الشهيرة لمتاجر هارودز باللون البرتقالي ولصقوا أنفسهم على طريق آبي رود في لندن.

اتضح مؤخرًا حسب بعض وسائل الإعلام العالمية، أن المجموعة يتم تمويلها من قبل تحالف من الأفراد الأثرياء من كاليفورنيا، بما في ذلك أيلين جيتي - حفيدة قطب النفط جيه بول جيتي وأن بعض هذه الأموال تستخدم لدفع رواتب النشطاء.

وقد أثار ذلك مزاعم من أحد النواب بأن "أصحاب الملايين الأجانب" يمولون عصابات بيئية "للقيام بعملهم القذر دون أي نية للخروج من الظل وتعريض أنفسهم للمساءلة الديمقراطية". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه