;

نشطاء المناخ يحطمون زجاج لوحة عمرها 400 عام بالمملكة المتحدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2023
نشطاء المناخ يحطمون زجاج لوحة عمرها 400 عام بالمملكة المتحدة

أصبحت تصرفات نشطاء المناخ، مشهدا يومياً في شوارع لندن، وسط غضب الكثيرون من تصرفاتهم التي تمثلت في إغلاق الطرق والهجوم المتكرر على الأعمال الفنية.

هذه المرة، تم القبض على المتظاهرين من منظمة "Just Stop Oil" بعد تدمير الزجاج الذي يغطي لوحة دييغو فيلاسكيز في المعرض الوطني بلندن، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة الغارديان. حيث تم اعتقال اثنين من المتظاهرين بتهمة التسبب في أضرار بعد أن استخدموا مطارق لتحطيم زجاج اللوحة التي رسمها فيلاسكويز اللوحة في القرن السابع عشر.

كما تم احتجاز ما لا يقل عن 40 متظاهرًا كانوا "يسيرون" عبر وايتهول، وفقًا لشرطة العاصمة. وقال أحد المتظاهرين الذي كان مقيد الأيدي عند قاعدة النصب التذكاري للحرب "لقد اعتقلونا في الطريق وتم جرنا إلى الرصيف ثم إعادتنا إلى هنا". وبحسب ضابط شرطة، تم نقل المتظاهرين إلى المنطقة "لإبعادهم عن الطريق" وحفاظًا على "سلامتهم".

لقد ظهرت منظمة Just Stop Oil في الأخبار من خلال احتجاجاتها المباشرة، مثل تعطيل مباريات كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز والأحداث الرياضية، لنشر قضيتها. كما ألقوا حساء الطماطم على اللوحات الشهيرة وألصقوا أنفسهم على إطارات الصور في صالات العرض.

وتحتج هذه المنظمة للمطالبة بأن تنهي الحكومة جميع عمليات التنقيب الجديدة عن النفط والغاز، ووعدوا بعدم التوقف عن احتجاجاتهم حتى تفعل ذلك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه