;

فيديو: نشطاء المناخ يرمون لوحة فنية شهيرة بالبطاطس المهروسة لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
فيديو: نشطاء المناخ يرمون لوحة فنية شهيرة بالبطاطس المهروسة لهذا السبب

أصبحت لوحة كلود مونيه الشهيرة في متحف باربيريني الألماني هدفًا لمتظاهري المناخ الذين ألقوا عليها بطاطس مهروسة في مقطع فيديو غريب ومثير للدهشة.

في خطوة يمكن وصفها بأنها مذهلة وغريبة، قام اثنان من المتظاهرين البيئيين بإلقاء البطاطس المهروسة على إحدى القطع الفنية لكلود مانيه. ومن المدهش أن هذا يأتي بعد تسعة أيام فقط من قيام فتاتين في لندن بإلقاء حساء الطماطم على لوحة "عباد الشمس" للرسام الشهير فان جوخ.

في مقطع فيديو انتشر الآن على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن رؤيتهم وهم يلطخون البطاطس المهروسة في جميع أنحاء لوحة مونيه "أكوام التبن Les Meules" قبل لصق أيديهم على الحائط.

حاول المتظاهرون، الذين ينتمون إلى جماعة بيئية ألمانية "Letzte Generation" ، تبرير عملهم بالقول إن حيلتهم هي مجرد تحذير من الكارثة المناخية الوشيكة.

يمكن سماعهم يقولون، "الناس يتضورون جوعا، الناس يتجمدون ، الناس يموتون. نحن في كارثة مناخية وكل ما تخشاه هو حساء الطماطم أو البطاطس المهروسة على لوحة. هل تعرف ما أخاف منه؟ أنا خائف لأن العلم يخبرنا أننا لن نتمكن من إطعام عائلاتنا في عام 2050".

أضافوا، "هل يتطلب الأمر بطاطس مهروسة على لوحة ما لتجعلك تستمع؟ هذه اللوحة لن تكون ذات قيمة إذا كان علينا أن نتشاجر على الطعام. متى ستبدأ أخيرًا في الاستماع؟ متى ستبدأ أخيرًا في الاستماع؟"

شاركت الحركة الاحتجاجية Letzte Generation مقطع الفيديو على حساب تويتر الخاص بهم وكتبوا، "هذا مونيه على خشبة المسرح والجمهور. إذا تطلب الأمر رمي لوحة بالبطاطس المهروسة أو حساء الطماطم لتذكير المجتمع بأن دورة الحفريات تقتلنا جميعًا، فإننا سنرمي بطاطس مهروسة على لوحة".

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، تم بيع لوحة Les Meules لمونيه في عام 2019 في مزاد في نيويورك مقابل حوالي 110.07 مليون دولار أمريكي. [1]