;

بالفيديو.. نشطاء المناخ يعطلون حركة المرور في ساعة الذروة حول لندن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2022
بالفيديو.. نشطاء المناخ يعطلون حركة المرور في ساعة الذروة حول لندن

أعاق نشطاء المناخ حركة المرور على الطريق السريع في ساعة الذروة في جميع أنحاء لندن يوم الاثنين بعد صعودهم على الجسور العلوية، على الرغم من قيام الشرطة باعتقالات استباقية.

قالت مجموعة Just Stop Oil، التي تريد من حكومة المملكة المتحدة وقف استخراج النفط والغاز، إن أعضاءها منعوا حركة المرور في ستة مواقع على الأقل على الطريق السريع M25، الذي يحيط بالعاصمة البريطانية.

وتأتي المظاهرة الأخيرة في الوقت الذي يجتمع فيه زعماء العالم في قمة المناخ كوب 27 للأمم المتحدة في مصر، حيث تتعرض الحكومات لضغوط لتكثيف الجهود لمكافحة الاحتباس الحراري.

قالت جست ستوب أويل، التي نظمت احتجاجات تخريبية طوال هذا العام، إنها أبلغت الشرطة في وقت متأخر من يوم الأحد بخططها لتسلق الجسور فوق أكثر الطرق السريعة ازدحامًا في البلاد خلال ساعة الذروة صباح الاثنين.

قالت Indigo Rumblelow، المتحدثة باسم Just Stop Oil، إن لها الحق القانوني "في إحداث اضطراب لمنع حدوث ضرر أكبر". وأضافت "بعد 30 عاما من النقاش العام والضغط وتقديم الالتماسات، ما زلنا في طريقنا لانهيار مناخي كارثي وليس لدينا مكان آخر نذهب إليه".

الحكومة بصدد إصدار تشريع لقمع احتجاجات العمل المباشر. قالت شرطة العاصمة في لندن إنها شنت "عملية شرطية استباقية مهمة" في وقت متأخر من يوم الأحد لتحديد واعتقال الأشخاص الذين تعتقد أنهم "عازمون على إحداث اضطراب طائش وخطير للجمهور".

وقالت القوة إن ثلاثة أشخاص اعتقلوا مساء الأحد واحتجز أربعة آخرين صباح الاثنين بتهمة التآمر للتسبب في إزعاج عام. وقالت قوات شرطة أخرى مسؤولة عن المناطق المتضررة على الطريق السريع M25 إن الضباط أوقفوا في وقت مبكر من يوم الاثنين بعد أن أجبروا على عرقلة حركة المرور لإبعاد النشطاء.

قال ضابط شرطة، إنهم استخدموا أكثر من 10000 ضابط بسبب احتجاجات Just Stop Oil منذ بداية أكتوبر. وأضاف أن "هؤلاء هم الضباط الذين لولا ذلك التخريب من نشطاء المكان، كانوا سيتعاملون مع القضايا التي تهم المجتمعات المحلية مثل جرائم السكاكين والحماية والرد على عمليات السطو". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه