;

الإيطالي مالديني يدخل بورصة ترشيحات تدريب الاتحاد السعودي

  • تاريخ النشر: السبت، 11 نوفمبر 2023
الإيطالي مالديني يدخل بورصة ترشيحات تدريب الاتحاد السعودي

دخل الإيطالي باولو مالديني أسطورة نادي ميلان ضمن قائمة المرشحين لتولي منصب المدير الرياضي لنادي اتحاد جدة السعودي في الفترة القادمة.

وقال الصحفي الإيطالي المختص في الانتقالات فابريزيو رومانو، إن مالديني، أسطورة دفاع منتخب إيطاليا السابق، مرشح لتولي منصب المدير الرياضي في نادي الاتحاد السعودي.

وشكّل خروج النجم الإيطالي السابق باولو مالديني من منصبه في نادي ميلان، في الصيف الماضي، مفاجأة كبيرة لجماهير الفريق، بالنظر إلى العمل الكبير الذي أنجزه، والتعاقدات المهمة التي ساهم في حصولها، لكن يبدو أنه لن يظل طويلا بلا عمل.

ويتفاوض مسؤولو نادي الاتحاد مع مالديني لتولي مهمة المدير الرياضي واستغلال عدم شغله لأي منصب حاليًا منذ رحيله عن ميلان في يونيو الماضي.

وأضاف فابريزيو أن مالديني سيقرر مستقبله قريبًا مع دراسة خيار الاتحاد بجدية بعد حصوله على عرض رسمي من النادي، بعد إقالة المدير الفني البرتغالي نونو سانتو.

جولين لوبيتيجي

وكانت تقارير، قبل يومين، أفادت بأن نادي اتحاد جدة قدم عرضا رسميا  الإسباني جولين لوبيتيجي، لقيادة الفريق، بحسب الصحفي المتخصص في انتقالات اللاعبين برونو أندرادي، والذي أكد أن العرض يمتد لموسم ونصف، ويتضمن إمكانية التمديد لموسمين آخرين.

ولم يتولَّ جولين لوبيتيجي، البالغ من العمر 57 عامًا، قيادة أي فريق، منذ رحيله عن تدريب وولفرهامبتون واندررز الإنجليزى في أغسطس الماضي، كما سبق له تدريب منتخب إسبانيا، ريال مدريد، إشبيلية، رايو فايكانو.

وقبل نحو أسبوع، أعلن اتحاد جدة إنهاء تعاقده مع نونو سانتو، وتعيين مساعد المدرب حسن خليفة لتولي مسؤولية تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، حتى إنهاء إجراءات التعاقد مع مدير فني جديد، وإعادة تشكيل الجهاز.

وجاء القرار بعد النتائج المخيبة للآمال لـ"النمور"، حيث يقبع في المركز السادس بالدوري السعودي، وشهدت مبارياته الخمس الأخيرة تحقيق خسارتين وثلاثة تعادلات.

وكانت جماهير الاتحاد قد أطلقت حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للتعبير عن غضبهم من هزيمة الفريق أمام القوة الجوية العراقي، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب فرانسوا حريري في أربيل، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه