;

هل يقترب البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب منتخب السعودية؟

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أبريل 2023
هل يقترب البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب منتخب السعودية؟

كشفت تقارير إيطالية أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يفاوض البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو لقيادة منتخب السعودية الأول خلال الفترة المقبلة، بعد استقالة الفرنسي هيرفي رينارد في أواخر الشهر الماضي.

وقالت صحيفة "كوريرى ديلو سبورت" إن الاتحاد السعودي لكرة القدم عرض على مورينيو 120 مليون يورو من أجل تولي تدريب الصقور الخضر لمدة موسمين.

وأضافت الصحيفة أنه حال موافقة مورينيو على تدريب المنتخب السعودى سيكون أعلى المدربين أجراً على مر التاريخ حيث يحتل الأرجنتيني سيميزني هذا المركز مع أتلتيكو مدريد براتب 43 مليون يورو سنويًا.

ويدرب مورينيو فريق روما الإيطالي، ويتربط معه بعقد يمتد حتى يونيو 2024.

ويشتهر المدرب البرتغالي بلقب "سبيشيال وان"، نظرا لإمكانياته التدريبية العالية وأسلوبه الفريد في التعامل مع الفرق التي يدربها وقراءته الاستثنائية للمباريات.

نفي سعودي

لكن لمياء بنت نهيان نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم نفت الأمر، وقالت: غير صحيح ما ينشر حول العرض المقدم إلى جوزيه مورينيو".

وتابعت: "حتى الآن لم يتقدم الاتحاد السعودي لكرة القدم بعروض لأي مدير فني من أجل خلافة هيرفي رينارد"، بحسب موقع "كووورة".

وفي 28 مارس الماضي، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، استقالة المدير الفني للمنتخب الأول، الفرنسي هيرفي رينارد.

وكانت تقارير صحفية أكدت، قبل أيام، أن رينارد (54 عاما) أخبر مسؤولو الاتحاد السعودي لكرة القدم برغبته في الرحيل، بسبب تلقيه عرضا لتدريب منتخب بلاده للسيدات.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول بالاتحاد السعودي قوله إنهم كانوا متمسكين برينارد، وحاولوا ثنيه عن الاستقالة لكنه كان مصمما على العودة لبلاده.

بورصة الترشيحات

واشتعلت بورصة التكهنات في التقارير الصحفية بعد استقالة رينارد، حيث زعمت صحيفة "le360" المغربية، إن الاتحاد السعودي على استعداد لتقديم عرض مادي مُغْرٍ من أجل إقناع وليد الركراكي مدرب المغرب الحالي بتولي القيادة الفنية للمنتخب السعودي.

وتولى وليد الركراكي البالغ من العمر 47 عامًا، قيادة المنتخب المغربي في أغسطس 2022، بعقد لمدة 3 أعوام حتى يونيو 2025، وقاد "أسود الأطلس" لتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق في تاريخ المغرب والعرب وأفريقيا بتحقيق المركز الرابع.

أسماء أخرى

وتحدثت تقارير عن أسماء أخرى، مرشحة لتولي تدريب "الأخضر"، مثل الفرنسي زين الدين زيدان، والإيطالي روبرتو مانشيني، والبرتغالي خورخي جيسوس، مدرب فنربخشة التركي.

ويسابق الاتحاد السعودي لكرة القدم الزمن لتعيين مدرب للمنتخب لتركيز اهتمامه على بطولة كأس آسيا 2023.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه