;

عرض سعودي مغري.. هل يقترب حكيم زياش من دوري روشن؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
عرض سعودي مغري.. هل يقترب حكيم زياش من دوري روشن؟

كشفت تقارير أوروبية أن أحد النوادي السعودية قدم عرضا لنادي تشيلسي الإنجليزي لضم نجمه المغربي حكيم زياش.

ونقل موقع "هسبريس" المغربي  عن الصحفي الإيطالي رودي جاليت، الخبير في انتقالات اللاعبين، إن النادي السعودي (لم يذكر اسمه) يتمتع عرضه بدعم من وزارة الرياضة بالمملكة، ما يهدد مساعي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لضم زياش.

وكان باريس سان جيرمان الفرنسي حاول بقوة ضم حكيم زياش في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن الصفقة فشلت في اللحظات الأخيرة، إذ لم ترسل إدارة تشيلسي الإنجليزي الوثائق المطلوبة منها في الموعد المحدد.

ورغم فشل الصفقة، فإن زياش لا يزال قريبا من الرحيل عن صفوف تشيلسي في الميركاتو الصيفي المقبل.

وأشار التقرير إلى أن اللاعب المغربي، الذي تابعه باريس سان جيرمان وأندية أخرى مثل نابولي وميلان الإيطاليين، يريد الرحيل عن تشيلسي في نهاية الموسم الجاري 2022-2023.

ويرتبط زياش، صاحب الـ30 عاماً، بعقد مع تشلسي يمتد حتى صيف عام 2025، لكن إدارة "البلوز" مستعدة لبيع ما تبقّى من عقده، في حال حصولها على عرض يُلبي طموحاتها المالية، كما أن هناك عدة فرق تسعى للتعاقد مع النجم المغربي.

 وتولي العربية السعودية اهتماما كبيرا لاستقطاب النجوم العالميين إلى دوري "روشن" للمحترفين ليمنحوا البطولة إشعاعا كبيرا.

وكانت أبرز صفقة من هذا النوع، حتى الآن هي انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر، نهاية العام الماضي، بينما يحاول غريمه الهلال التعاقد مع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، وتتعدد تقارير أخرى عن عروض سعودية مغرية لنجوم آخرين،  مثل لوكا مودريتش، ونيمار دا سيلفا، وألفريد زاها، وغيرهم.

وعلى "تويتر"،  تفاعل سعوديون مع هذه التقارير، معبرين عن تمنيهم برؤية نجم بحجم حكيم زياش في الدوري السعودي.

أندية أوروبية أخرى

في سياق متصل، قالت مصادر إن أندية أوروبية أخرى، غير باريس سان جيرمان، تريد التعاقد مع زياش، مثل نادي ميلان الإيطالي، وأياكس أمستردام الهولندي الذي يسعى لاستعادته، الصيف المقبل.

وبات زياش خارج حسابات نادي تشلسي خلال الموسم الكروي الحالي، ما يدفعه للتفكير بشكل جدي في الرحيل، حيث شارك في 16 مباراة فقط بالدوري الإنجليزي، لم يُسجل خلالها أي هدف، وكان وراء تمريرتين حاسمتين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه