;

شركة صينية قيمتها 10 مليارات دولار تعين روبوت كرئيس تنفيذي لها

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 سبتمبر 2022
شركة صينية قيمتها 10 مليارات دولار تعين روبوت كرئيس تنفيذي لها

دخلت شركة NetDragon Websoft الصينية التاريخ مؤخرًا من خلال تعيين روبوت افتراضي يعمل بالذكاء الاصطناعي كرئيس تنفيذي لها في خطوة ربما تقول الكثير عن المستقبل.

يقال إن الرئيس التنفيذي الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي والمعروف باسم "السيدة تانغ يو"، سيكون في طليعة "قسم التنظيم والكفاءة" التابع لشركة Fujian NetDragon Websoft، حيث يشرف على العمليات في شركة التكنولوجيا التي تقدر قيمتها بنحو 10 مليارات دولار. يبدو أن مجلس إدارة NetDragon Websoft يعتقد أن الذكاء الاصطناعي هو مستقبل إدارة الشركات وأن تعيين السيدة تانغ يو، هو التزام رمزي بتبني استخدام الذكاء الاصطناعي وتغيير الطريقة التي تمارس بها الشركة أعمالها.

جاء في بيان صحفي صادر عن شركة NetDragon Websoft أن "تانغ يو" ستعمل على تبسيط تدفق العمليات وتحسين جودة مهام العمل وتحسين سرعة التنفيذ، كما ستعمل السدة تانغ يو أيضًا كمركز بيانات في الوقت الفعلي وأداة تحليلية لدعم اتخاذ القرار العقلاني في العمليات اليومية، بالإضافة إلى تمكين نظام إدارة مخاطر أكثر فعالية".

وأضاف البيان الصحفي: "بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تلعب تانغ يو، دورًا مهمًا في تطوير المواهب وضمان مكان عمل عادل وفعال لجميع الموظفين".

في المستقبل، تخطط شركة التكنولوجيا الصينية لتوسيع الخوارزميات وراء تانغ يو، لإنشاء نموذج إدارة شديد الشفافية حيث تتحول شركة NetDragon Websoft إلى "مجتمع عمل قائم على ميتافيرس".

تأسست شركة NetDragon Websoft عام 1999 وهي إحدى الشركات مطورة ألعاب الفيديو الأكثر انتشاراً في الصين، حيث عملوا على تطوير ألعاب ناجحة بما في ذلك Eudemons Online وHeroes Evolved وConquer Online وUnder Oath.

لم يتم الكشف عن أي معلومات مفصلة حول الرئيس التنفيذي المدعوم بالذكاء الاصطناعي حتى الآن، لكن الأخبار المثيرة للجدل أثارت جدلاً ساخنًا على وسائل التواصل الاجتماعي حول مفهوم تولي الآلات وظائف البشر.

ومن المثير للاهتمام، أنه في عام 2017، صرح رائد الأعمال الصيني الشهير جاك ما علنًا أنه "في غضون 30 عامًا، من المحتمل أن يظهر الروبوت على غلاف مجلة تايم كأفضل مدير تنفيذي." أعتقد أننا بدأنا في رؤيته من الآن بهذا الخبر. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه