;

بيل غيتس يتوقع: سيكون لدى الجميع مساعد شخصي روبوت بحلول هذا الوقت!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
بيل غيتس يتوقع: سيكون لدى الجميع مساعد شخصي روبوت بحلول هذا الوقت!

توقع الملياردير بيل غيتس، أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، أنه سيكون لدى الجميع قريبًا "مساعد شخصي" روبوت يعمل لصالحهم، وذلك وفقًا لتقرير نشر في مجلة فورتشن.

وقال غيتس "في المستقبل القريب، سيتمكن أي شخص متصل بالإنترنت من الحصول على مساعد شخصي مدعوم بالذكاء الاصطناعي وهو ما يتجاوز تكنولوجيا اليوم بكثير". وأضاف أن "البرمجيات لا تزال غبية جدًا" حتى في هذا العصر وهذا الوقت. ومع ذلك، فإنه يتوقع أن العالم سوف "يتغير تماما" في السنوات الخمس المقبلة.

وأكد على إن كل شخص سيكون لديه مساعد شخصي يمكنه فعل أي شيء تقريبًا، مشيرًا إلى أن التكنولوجيا يمكنها حتى ترتيب رحلات كاملة لمستخدميها. وقال غيتس "عندما ستطلب منه ذلك، سيوصي بأشياء يمكنك القيام بها بناءً على اهتماماتك وميلك للمغامرة، وسيقوم بحجوزات في أنواع المطاعم التي قد تستمتع بها".

وأضاف "إذا كانت لديك فكرة عن مشروع تجاري، فسوف يساعدك الروبوت في كتابة خطة عمل، وإنشاء عرض تقديمي لها، وحتى إنشاء صور لما قد يبدو عليه منتجك". وتابع "ستكون الشركات قادرة على إتاحة الروبوتات لموظفيها للتشاور مباشرة ويكونوا جزءًا من كل اجتماع حتى يتمكنوا من الإجابة على الأسئلة".

وادعى بيل غيتس، أنه سيتم استخدام التكنولوجيا لمجموعة متنوعة من الأغراض لتبسيط الحياة، وأداء أنشطة أكثر تعقيدًا من تلك التي يؤديها المساعدون الصوتيون اليوم. وأكد أنهم سيكونون قادرين على المساعدة في "أي نشاط تقريبًا وفي أي مجال من مجالات الحياة".

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي يشهد فيه العالم تقدمًا في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مع ظهور روبوتات دردشة مثل شات جي بي تي من أوبن إيه آي، وبينغ من مايكروسوفت وبارد من قوقل، وجروك التابع لإيلون ماسك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه