;

بيل غيتس يشيد بدور السعودية في القضاء على شلل الأطفال عالميا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 مايو 2024
بيل غيتس يشيد بدور السعودية في القضاء على شلل الأطفال عالميا

أثنى بيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، على الجهود العالمية الفعالة للمملكة العربية السعودية، في قضاء على مرض شلل الأطفال.

جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية عبر قناة "العربية"، حيث أشاد غيتس بكرم المملكة ودعمها السخي للمبادرات الصحية العالمية.

وقال "غيتس" إنه على المواطنين في المملكة أن يفتخروا بكرم بلادهم بمشاركتها في القضاء على مرض شلل الأطفال عالمياً.

وأعرب مؤسس "مايكروسوفت" عن تقديره للجهود الإنسانية الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية، مضيفاً "أننا بحاجة إلى المزيد من هذا الكرم". 

ودعا غيتس إلى دور أكبر للإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الجيدة حول مكافحة الأمراض مثل شلل الأطفال، ودعم الجهود الإنسانية التي تبذلها الدول والمؤسسات الخيرية حول العالم.

المملكة تقدّم 600 مليون دولار سنويا للقضاء على شلل الأطفال

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، كان قد أعلن أمس عن تقديم المملكة أكثر من 600 مليون دولار لحماية 370 مليون طفل سنوياً من مرض شلل الأطفال وانتشال الملايين من حالة الفقر في 33 دولة عضوًا في البنك الإسلامي للتنمية بالتعاون مع مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية.

ووقعت مذكرة تعاون مشترك بين الطرفين، بحضور الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على المركز، وبيل غيتس، في فعالية على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض.

وشملت المذكرة التزامات مالية كبيرة من المملكة لدعم عدة مبادرات، منها:

  • تخصيص 500 مليون دولار أمريكي للمبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال على مدى خمس سنوات.
  • دعم صندوق العيش والمعيشة بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي، لتحسين الرعاية الصحية والقضاء على الأمراض المعدية في 33 دولة.
  • تمويل صندوق شلل الأطفال في أفغانستان بمبلغ 3 ملايين دولار من المملكة و15 مليون دولار من مؤسسة بيل وميليندا غيتس.
  • تقديم منحة إغاثية إنسانية بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي من كل من المملكة ومؤسسة بيل وميليندا غيتس لدعم الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة.

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

يشار إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، استطاع منذ تدشينه، الوصول 98 دولة، مُنفّذاً لـ2.829 مشروعاً إنسانياً وإغاثياً حول العالم بقيمة تجاوزت 6 مليارات دولار أمريكي، بالتعاون مع 180 شريكاً أممياً ودولياً، مُستهدفاً أهم القطاعات الحيوية كالغذاء والتعليم والصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي والإيواء وغيرها من القطاعات، استفاد منها عشرات الملايين من الفئات الأكثر ضعفاً واحتياجاً في الدول المستهدفة حول العالم دون أي تمييز.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه