;

القصة وراء صور الذكاء الاصطناعي التي جعلت الجميع شخصيات من عالم الخيال

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
القصة وراء صور الذكاء الاصطناعي التي جعلت الجميع شخصيات من عالم الخيال

هل لاحظت أن العديد من أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي أصبحوا فجأة أبطالاً خارقين أو أميرات من عالم الخيال أو كائنات فضائية ؟ إن كنت لا تعرف السر، في هذا المقال نشرح لك السبب وراء ذلك.

في الأسبوع الماضي، توافد المستخدمون على Lensa AI وهو تطبيق يستخدم صورك الشخصية والذكاء الاصطناعي لإنشاء صور بمجموعة متنوعة من الأساليب. التطبيق الذي أنشأته شركة Prisma Labs، يولد صورًا استِنائية ويثير الجدل.

ما هو Lensa AI؟

اعتبارًا من يوم الأربعاء، كان التطبيق الأكثر شعبية على آيفون في الولايات المتحدة في متجر تطبيقات آبل. تلتقط Lensa صورك الشخصية وتدرسها وتخرج صورًا أصلية تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر لك أو لأي شخص تقوم بوضع صوره.

في الوقت الحالي، يمكنك الحصول على 50 صورة رمزية - 10 صور في خمسة أنماط - مقابل 3.99 دولارات أمريكية خلال فترة تجريبية مدتها أسبوع واحد. ومقابل 35.99 دولارًا، يمكنك الاشتراك في Lensa AI لهذا العام، مما يمنحك خصمًا بنسبة 51 بالمائة على الصور الرمزية المستقبلية.

كيف تصنع صورك الخاصة على التطبيق؟

بعد تنزيل التطبيق، ستقوم بما يلي:

  • تحميل مجموعة من صور السيلفي.
  • حدد الجنس - ذكرًا أو أنثى.
  • انتظر لمدة نصف ساعة تقريباً وستجد مجموعة من 50 إلى 200 - اعتمادًا على الحزمة التي تشتريها - صور تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي مع مواضيع تشمل "كونية" و "أميرة خرافية" و "أنيمي".

لماذا انتقد البعض التطبيق

هناك عدة أسباب تجعل بعض المستخدمين يشعرون بالضيق تجاه الصور التي تنشرها Lensa AI. الأول هو أن العديد من المستخدمين يبلغون عن أن الصور تحمل طابعًا جنسيًا وبالتالي، من السهل استخدام التطبيق لإنشاء صور بذيئة لأي شخص.

هذا الأسبوع، تمكنت Tech Crunch من إنشاء صور رمزية للمشاهير عاريات الصدر باستخدام صور لرأس ممثل تم تعديلها على أجساد عاريات. أفاد موقع Tech Crunch: "اتضح أن الذكاء الاصطناعي يأخذ هذه الصور التي تم تعديلها باستخدام برنامج Photoshopped كإذن للانطلاق ويبدو أنه يعطل مرشح NSFW". الآن تخيل نفس التجربة ولكن من خلال عدسة شخص يسعى للانتقام.

أخبر Andrey Usoltsev، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Prisma Labs، موقع TechCrunch أن استخدام Lensa AI للانخراط في "سلوك ضار أو مضايق" يعد انتهاكًا لشروط الاستخدام.

هل هناك أي مخاوف تتعلق بالخصوصية؟

قال جين كينج، زميل سياسة الخصوصية والبيانات في معهد الذكاء الاصطناعي المرتكز على الإنسان في جامعة ستانفورد " تدعي سياسة خصوصية Lensa AI أنه يتم حذف بيانات الوجه في غضون 24 ساعة بعد معالجتها ولا يتم استخدامها لتحديد أي مستخدم فردي ولكنها تنص أيضًا على أنه يمكن استخدام الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك لتدريب خوارزميات Lensa بشكل أكبر. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه