;

من داخل المجاري بالفيديو.. بيل غيتس يحتفل باليوم العالمي للمراحيض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023
من داخل المجاري بالفيديو.. بيل غيتس يحتفل باليوم العالمي للمراحيض

يحتفل العالم باليوم العالمي للمراحيض في 19 نوفمبر من كل عام، وبهذه المناسبة نزل الملياردير الأمريكي بيل غيتس في المجاري لزيارة متحف الصرف الصحي في بروكسل.

وأظهر مقطع فيديو شاركه بيل غيتس عبر منصة إنستغرام وهو ينزل في المجاري ويستكشف التاريخ الخفي لنظام الصرف الصحي في بروكسل. وأظهر المقطع أيضًا لقاءه مع عدد من الخبراء لفهم الأعمال المعقدة لنظام صرف المياه في المدينة.

جاء في التعليق على المقطع المنشور "استكشفت التاريخ الخفي لنظام الصرف الصحي في بروكسل ودور مياه الصرف الصحي في الصحة العالمية،  في يوم المرحاض العالمي لهذا العام،".

وأضاف "لقد اختبرت كل ذلك في متحف بروكسل تحت الأرض. توثيق تاريخ نظام الصرف الصحي في المدينة. في القرن التاسع عشر، تم إلقاء مياه الصرف الصحي في نهر سين بالمدينة. وأدى ذلك إلى انتشار وباء الكوليرا الرهيب. واليوم، تقوم شبكة من المجاري ومحطات المعالجة بطول 200 ميل بمعالجة نفايات المدينة".

يأتي ذلك في إطار مشاركة بيل غيتس في رفع مستوى الوعي حول قضايا الصرف الصحي.

كما يشارك غيتس في حل مجموعة متنوعة من القضايا العالمية من خلال مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية التابعة له ولزوجته السابقة.

والجدير بالذكر أن اليوم العالمي للمراحيض، الذي يتم الاحتفال به سنويًا في 19 نوفمبر، يدور حول العمل الملهم لمعالجة أزمة الصرف الصحي العالمية. لقد كان احتفالًا سنويًا للأمم المتحدة منذ عام 2013 ولكن تم الاحتفال به لأول مرة في عام 2001 من قبل المنظمة العالمية للمراحيض. وموضوع هذا العام هو "تسريع التغيير".

وتقول منظمة الصحة العالمية إن عدم توفر المياه والصرف الصحي والنظافة يؤدي إلى وفاة 827000 شخص في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل كل عام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه