;

ميتا تستعد لإطلاق روبوتات محادثة مدعومة بالذكاء الاصطناعي بحلول سبتمبر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 أغسطس 2023
ميتا تستعد لإطلاق روبوتات محادثة مدعومة بالذكاء الاصطناعي بحلول سبتمبر

تستعد منصات ميتا، لإطلاق مجموعة من روبوتات المحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي بشخصيات مختلفة بحلول شهر سبتمبر، حسبما ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز اليوم الثلاثاء.

تقوم شركة يمتا بتصميم نماذج أولية لروبوتات الدردشة التي يمكن أن تجري مناقشات شبيهة بالبشر مع مستخدميها، حيث تحاول الشركة تعزيز تفاعلها مع منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

وأفادت التقارير أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي في مينلو بارك بكاليفورنيا يستكشف روبوت محادثة يتحدث مثل أبراهام لينكولن وآخر يقدم المشورة بشأن خيارات السفر بأسلوب راكبي الأمواج. الغرض من روبوتات المحادثة هذه هو توفير وظيفة بحث جديدة بالإضافة إلى تقديم التوصيات والإجابة على أسئلة المستخدمين.

يأتي ذلك في الوقت الذي يركز فيه المسؤولون التنفيذيون في ميتا على تعزيز الاحتفاظ بالتطبيق الجديد المستند إلى النصوص "ثريدز"، بعد أن فقد التطبيق أكثر من نصف مستخدميه في الأسابيع التي أعقبت إطلاقه في 5 يوليو. ولم ترد ميتا على الفور على طلب من رويترز للتعليق.

أبلغت الشركة الأم لموقع فيسبوك عن ارتفاع قوي في إيرادات الإعلانات في أرباحها الأسبوع الماضي وتوقعت إيرادات الربع الثالث أعلى من توقعات السوق.

يأتي ذلك بينما تتعافى الشركة من خسائر فادحة في عام 2022، وحملة التقشف التي استغنت فيها عن نحو 21000 موظف منذ الخريف الماضي.

كما أفادت بلومبيرج نيوز في يوليو أن شركة آبل تعمل على برامج مدعومة بالذكاء الاصطناعي والمشابهة لبرنامج شات جي بي تي وقوقل بارد، مضيفة أنها أنها تختبر روبوت الدردشة الذي يطلق عليه البعض "أبل جي بي تي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه