;

طرح لقاح للسرطان بحلول عام 2030

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023
طرح لقاح للسرطان بحلول عام 2030

يعتقد العلماء أن اللقاحات المنقذة للحياة والتي تستهدف حالات صحية خطيرة بما في ذلك مرض السرطان وأمراض القلب قد تكون متاحة في غضون السنوات السبع المقبلة.

شركة موديرنا للأدوية، التي أنتجت أحد لقاحات فيروس كورونا الرائدة، تعمل الآن على تطوير لقاحات "مخصصة" لاستهداف أنواع مختلفة من الأورام. وصرح الدكتور بول بيرتون، كبير المسؤولين الطبيين في الشركة، إن العلاج سيكون "فعالاً للغاية" مع إمكانية إنقاذ "مئات الآلاف إن لم يكن الملايين من الأرواح" في أقرب وقت بحلول عام 2030.

يمكن أن ينتج عن البحث الرائد حقنة واحدة توفر الحماية ضد التهابات الجهاز التنفسي المتعددة، بما في ذلك فيروس كورونا والإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي (RSV). وفي الوقت نفسه، يمكن علاج الأمراض التي لا توجد لها أدوية حاليًا، عن طريق تدريب الخلايا على كيفية إنتاج بروتين يوقظ استجابة الجسم المناعية.

وكشف الدكتور بيرتون أن الدراسات التي أجريت على السرطان وكذلك الأمراض المعدية والقلب والأوعية الدموية والمناعة الذاتية والأمراض النادرة، أظهرت جميعها "نتائج واعدة للغاية". وقال لصحيفة الغارديان "أعتقد أنه سيكون لدينا علاجات للأمراض النادرة التي لم يكن من الممكن التغلب عليها سابقًا وأعتقد بعد 10 سنوات من الآن، أننا سنقترب من عالم يمكنك فيه تحديد السبب الجيني للمرض حقًا، ونصلحه ببساطة باستخدام التكنولوجيا".

وأضاف أن اللقاح سيتمكنون من تطبيقه على السرطان والأمراض المعدية وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض المناعة الذاتية والأمراض النادرة. وأكد "لدينا دراسات في جميع هذه المجالات وقد أظهرت جميعها نتائج واعدة". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه