;

أكبر 5 مسارح في العالم من شات جي بي تي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023
أكبر 5 مسارح في العالم من شات جي بي تي

أصبح شات جي بي تي، صديق الإنسان ومرجعه الجديد، في الحصول على المعلومات المختلفة، سواء كانت المتعلقة بالثقافة والفنون، أو فيما يخص مجال التكنولوجيا، أو التعرف على السيرة الذاتية الخاصة بالمشاهير. 

طرح موقع رائج سؤالاً على الذكاء الاصطناعي الجديد المعروف باسم شات جي بي تي، عن أكبر 5 مسارح في العالم، وكانت الإجابة المقترحات التالية. 

قائمة بأكبر 5 مسارح في العالم: 

مسرح ديونيسيوس 

يعتبر مسرح ديونيسيوس من أكبر وأقدم المسارح في قارة أوروبا والعالم، يقع في أثينا، تم بناءه في القرن الرابع قبل الميلاد، كما أنه شوهد على العديد من الاحتفالات المقامة في العصر اليوناني.
يضم حوالي 17 الف شخص، كما تم إقامة العديد من المهرجات والمسرحيات على أرضه، هل قمت بزيارته من قبل؟.

المسرح الوطني للفنون المسرحية  

يطلق عليه بالإنجليزية National Centre for the Performing Arts، موقعه في بكين، الصين، يحتوي على 5 قاعات عروض ويتسع لأكثر من 5,000 مقعد، على مساحة 200.000 متر، يحتوي على قاعة خاصة بالأوبرا تضم 2416 مقعد، بجانب قاعة خاصة بالحفلات الموسيقية وقاعة للمسرح. 
يعتبر من المعالم الشهيرة في الصين، يقع تحديداً غرب ساحة تيان آن من، شرف على بناءه المهندس الفرنسي بول أندرو، استخدم في تصميمه مواد ضخمة مصنوعة من التيتانيوم والزجاج. 

مسرح الأمير إدوارد

Prince Edward Theatre، المتواجد في  لندن، المملكة المتحدة، يحتوي على 1,716 مقعد، أشتهر بعروضه المسرحيات الغنائية الشهيرة، رفعت الستار لأول مرة في المسرح عام 1930، ويعتبر من أقدم المسارح في المملكة المتحدة، وأكبر المسارح في العالم. 

قبل تحويله لمسرح، كان يستخدم في البداية كملهى ليلي ثم تحول إلى نادي نشاط اجتماعي وسينما، وتغير النشاط لمسرح مع بداية السبعينات، وكانت أول مسرحية تعرض على أرضه، المسرحية الموسيقية "مس ساسيغون". 

مسرح الميلينيوم

Millennium Theatre، الذي يقع في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، تحديدًا في ميدان "تيم سكوير" Time Square، يضم 1,933 مقعدًا، ويشتهر بعروض الأوبرا والموسيقى الكلاسيكية.

مسرح باريس

Palais Garnier أو قصر غارنييه، ويطلق عليه أيضًا اسم أوبرا باريس، يقع في باريس، فرنسا، يحتوي على 1,979 مقعد ويشتهر بعروض الباليه والأوبرا، كما يعتبر من أشهر الأماكن الخاصة بالفن، فهو المقر الرئيسي لفرقة أوبرا باريس منذ عام 1875 حتى 1989. 

تم تصميمه على يد المعماري الفرنسي شارل غارنييه، استوحى من تصميم النمط الباروكي الجديد، كما أنه يعتبر من أشهر المعالم التراثية القديمة في باريس، يتواجد تحديدًا بالقرب من محطة مترو الأوبرا، تم افتتاحه عام 1875، وتم تسميته رسميًا بالأكاديمية الوطنية للموسيقى ودار الأوبرا. 

هناك العديد من المسارح العريقة والكبيرة من حيث الحجم، التي أقيم على أرضها العديد من الأعمال الفنية، لم يتم اقتراحها من شات جي بي تي، مثل المسرح الكبير المعروف باسم وارسو، المتواجد في بولندا، والذي يعد من أكبر المسارح في أوروبا والعالم، إذ يحتوي على أكثر من 2000 مقعد. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه