;

قوقل تطلق بارد في 50 دولة.. متاح الآن بأكثر من 40 لغة منها العربية

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يوليو 2023
قوقل تطلق بارد في 50 دولة.. متاح الآن بأكثر من 40 لغة منها العربية

طرحت قوقل، اليوم الخميس، برنامج الدردشة "بارد Bard" المدعوم بالذكاء الاصطناعي في عدد كبير من الدول، وهو أكبر توسع للمنتج منذ إطلاقه الأول في فبراير ويضعه في منافسة مع شات جي بي تي المدعوم من مايكروسوفت.

بارد، هو برنامج يستخدم الذكاء الاصطناعي لإجراء محادثات مع المستخدمين والإجابة على الأسئلة المطروحة. ما يضعه في منافسة مباشرة مع شات جي بي تي، الذي يقوم بنفس المهام.

إطلاق بارد في 50 دولة وبأكثر من 40 لغة

أتيح استخدام بارد في 50 دولة حول العالم وبجميع اللغات، حيث أضافت قوقل ميزات جديدة إلى بارد والتي أصبحت متاحة في جميع أنحاء العالم.

قال جاك كراوزيك، كبير مديري المنتجات في قوقل "بدءًا من اليوم ، يمكنك استخدام بارد بأكثر من 40 لغة، بما في ذلك العربية والصينية والألمانية والهندية والإسبانية". وأضاف "في بعض الأحيان، يمكن أن يساعدك سماع شيء ما بصوت عالٍ في التعامل مع فكرتك بطريقة مختلفة وهذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تريد سماع النطق الصحيح للكلمة أو الاستماع إلى قصيدة أو نص".

وقال إنه يمكن للمستخدمين الآن تغيير أسلوب ردود بارد إلى بسيطة أو طويلة أو قصيرة أو احترافية أو غير رسمية. ويمكن تثبيت المحادثات أو إعادة تسميتها وتصدير التعليمات البرمجية إلى المزيد من الأماكن واستخدام الصور في الأسئلة.

تم تأجيل إطلاق بارد في الاتحاد الأوروبي من قبل منظمي الخصوصية. وقال كراوزيك إن قوقل التقت بهيئات الرقابة لطمأنتهم بشأن القضايا المتعلقة بالشفافية والاختيار والتحكم.

إتاحة بارد باللغة العربية

بعد أن كان "بارد" مقتصراً على ثلاث لغات فقط هي: الإنجليزية واليابانية والكورية، أتيح برنامج المحادثة المنافش لشات جي بي تي،و الآن بأكثر من 40 لغة، من بينها: العربية والألمانية والإسبانية والفرنسية والصينية والهندية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه