;

"السخرية" سلاح إيلون ماسك لمهاجمة بيل غيتس بعد تخفيض أسهمه في "تسلا"

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022
"السخرية" سلاح إيلون ماسك لمهاجمة بيل غيتس بعد تخفيض أسهمه في "تسلا"

سخر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" والمتربع على قائمة "فوربس" لأغنى أغنياء العالم، من الملياردير الأمريكي بيل غيتس، بعدما تصاعدت وتيرة الخلافات بينهما على إثر تخفيض الأخير لأسهمه في "تسلا".

واتهم "ماسك" الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت، ببيع أسهمه في "تسلا" سرًا دون أن يخبر مجلس إدارة الشركة.

واعترف "ماسك"، صباح أمس الأول، خلال تغريدة، نشرها على حسابه بموقع "تويتر"، بأنه سأل "غيتس" عما إذا كان يبيع على المكشوف أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية، قائلًا: "عندما يقوم المستثمرون ببيع الأسهم، فإنهم يراهنون على أن سعر الأصل سينخفض".

وفيما يبدو أن الحوار الصاخب الذي دار بين "ماسك" وغيتس" كان في حفل الافتتاح الكبير لشركة Tesla Giga Texas لتصنيع "Cyber Rodeo" في 7 أبريل 2022.

ورد "ماسك"، على استسفار أحد مستخدمي "تويتر" حول مدى صحة الصور المتداولة لنص محادثة جمعت أغنى رجل في العالم مع الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت، حول أسهم "تسلا".

وقال "ماسك" خلال تغريدته، صباح الجمعة: "الصورة حقيقية، لكنني لم أقم بتسريبها إلى نيويورك تايمز. لابد أنهم حصلوا عليها من خلال أصدقاء الأصدقاء".

وأضاف: "سمعت من عدة أشخاص أن غيتس لا يزال لديه بما قيمته نصف مليار دولار في أسهم تسلا، ولهذا سألته، لذا فإن الأمر ليس سريًا للغاية".

وفي الصورة المتداولة، الذي لا يمكن التحقق منها بشكل مستقل، سأل ماسك غيتس: "هل لا يزال لديك مركز قصير بنصف مليار دولار في تسلا؟".

أجاب غيتس: "آسف لأنني لم أغلقه. أود أن أناقش إمكانيات العمل الخيري".

رد ماسك: "آسف، لا أستطيع أن آخذ عملك الخيري على محمل الجد عندما يكون لديك مركز قصير هائل ضد تسلا، الشركة التي تبذل قصارى جهدها للمساهمة في حل مشكلة تغير المناخ".

ولم تنتهي القصة عند هذا الحد، فيبدو أن غضب "ماسك" من غيتس" قد وصل إلى أقصى مدى، وهو ما أضطره لنشر صورة لـ"غيتس" يظهر خلالها ببطن سمين، وشبهها بأحد الرموز التعبيرية المستخدمة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأرفقها بتعليق: "في حالة احتياجك إلى فقدان صومك بسرعة".

يشار إلى أن بيل غيتس، كان قد سبق وأثنى على مجهودات إيلون ماسك بشأن مواجهة التغيرات المنخية، وذلك خلال حديثه لكاتبة الرأي في نيويورك تايمز، كارا سويشر، العام الماضي.

وقال "غيتس" حينها: "من المهم أن نقول إن ما فعله إيلون مع تسلا هو أحد أعظم المساهمات في مكافحة تغير المناخ على الإطلاق".

لكنه أضاف أن ما تفعله "تسلا" كان "أشياء سهلة، مثل سيارات الركاب"، مشدداً على الحاجة إلى إحداث تأثير أكبر على تغير المناخ من خلال معالجة الصناعات الأخرى.

وأردف: "نحن في الأساس لا نقوم بما يكفي من الأشياء فيما يتعلق بالفولاذ والأسمنت واللحوم. وللأسف، الأشياء التي يفكر فيها الناس - الكهرباء وسيارات الركوب - هي ثلث المشكلة. لذا علينا العمل على الثلثين".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه