;

بالفيديو.. بيل غيتس يوثق رحلته بسيارة ذاتية القيادة في لندن

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أبريل 2023
بالفيديو.. بيل غيتس يوثق رحلته بسيارة ذاتية القيادة في لندن

بيل غيتس، الملياردير والمؤسس المشارك لشركة ميكروسوفت، لديه رؤية واضحة للمستقبل. ووفقًا له، فإن مستقبل القيادة هو المركبات ذاتية القيادة (AV). وثق مقطع فيديو سعادة رجل الأعمال الأمريكي بالجلوس في سيارة ذاتية القيادة في شوارع لندن.

على الرغم من وجود سائق أمان تدخل في مناسبات متعددة، اعتبر بيل غيتس أن الركوب في السيارة التي طورتها شركة التكنولوجيا البريطانية الناشئة Wayve "لا يُنسى" وكان معجبًا بقدرة السيارة على التنقل عبر حركة المرور.

خلال رحلته بسيارته ذاتية القيادة في لندن، رافق بيل غيتس الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة وايف، أليكس كيندال. وايف هي شركة تقنية ناشئة تعمل حاليًا على نهج جديد للقيادة الذاتية. وفي حديثه عن السيارة، قال غيتس "في حين أن الكثير من المركبات ذاتية القيادة لا يمكنها التنقل إلا في الشوارع التي تم تحميلها في نظامها، فإن سيارة وايف تعمل مثل الإنسان ويمكنها القيادة في أي مكان يمكن للإنسان أن يقود فيه".

عند قيادة السيارة، نعتمد على معرفتنا المتراكمة من جميع تجارب القيادة السابقة لدينا لاتخاذ القرارات. هذا هو السبب في أننا نعرف غريزيًا ما يجب القيام به عند إشارة التوقف، حتى لو لم نواجه تلك الإشارة على هذا الطريق من قبل. وأوضح غيتس أن شركة وايف تستخدم تقنيات التعلم العميق لتحقيق نفس النتيجة. تتعلم الخوارزمية من خلال الأمثلة، باستخدام المعرفة المكتسبة من القيادة والمحاكاة المكثفة في العالم الحقيقي لتحليل محيطها والتفاعل في الوقت الفعلي.

كتب بيل غيتس، واصفًا رحلته عبر وسط مدينة لندن "كانت النتيجة رحلة لا تنسى. قادتنا السيارة في جميع أنحاء وسط مدينة لندن، وهي واحدة من أكثر بيئات القيادة تحديًا التي يمكن تخيلها". وأضاف "نظرًا لأن السيارة لا تزال قيد التطوير، فقد كان لدينا سائق أمان في السيارة" وتابع قائلاً "قد لا يشعر الناس بالراحة في ركوب سيارة ذاتية القيادة في البداية. لكنني أعتقد أن الفوائد ستقنعهم".


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه