;

قبل مباراة بولندا.. استطلاع يظهر تفاؤل جماهير السعودية بالفوز

  • تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر 2022
قبل مباراة بولندا.. استطلاع يظهر تفاؤل جماهير السعودية بالفوز

توقع 80% من السعوديين، خلال استطلاع أجراه المركز السعودي لاستطلاعات الرأي، فوز منتخب بلادهم على بولندا، في المباراة المرتقبة التي ستجمعهما، اليوم السبت، في كأس العالم 2022 بقطر.

وارتفعت آمال السعوديين بتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية في مباريات كأس العالم بعد الفوز التاريخي الذي حققه المنتخب الأخضر على نظيره الأرجنتيني، الثلاثاء الماضي، بنتيجة (2-1).

وفي مسح أجراه المركز السعودي لاستطلاعات الرأي على عينة من 4282 سعوديا بهامش خطأ 1,5%، تبين أن 80% من الأشخاص توقعوا فوز السعودية على بولندا في مباراة السبت. في حين صوت 15% لصالح التعادل، واعتبر 5% من المُستَطلعين أن الفوز سيكون حليف بولندا.

وفي جواب على سؤال بشأن النتيجة التي "تتوقعها للمباراة بين السعودية والمكسيك"، اعتبر 63% من المستطلعين أن السعودية ستحقق الفوز في هذه المباراة، في حين صوت 27% لصالح التعادل، و10% من المستطلعين اعتبروا أن المكسيك ستحقق الفوز على السعودية في هذه المباراة.

وقال المركز السعودي لاستطلاعات الرأي في تغريدة على "تويتر" إنه "يبدو أن أداء المنتخب السعودي أمام الأرجنتين رفع طموح غالبية السعوديين للفوز، السبت، أمام بولندا ولاحقا امام المكسيك".

وتابع المركز: "هذا ما كشفه استطلاع أجراه المركز السعودي لاستطلاعات الرأي مساء الجمعة على 4282 من السعوديين".

وتلعب السعودية ضد بولندا، اليوم السبت، في استاد المدينة التعليمية في تمام الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت الدولة المضيفة. ومباراة الفريق الأخضر بوجه المكسيك ستكون الأربعاء في استاد لوسيل في تمام الساعة 11 بعد الظهر.

وفجر المنتخب السعودي مفاجأة مدوية، الثلاثاء، بالفوز 2-1 على الأرجنتين المرشحة للتتويج بلقب المونديال في أولى مباريات المنتخبين بالمجموعة الثالثة لمونديال قطر 2022.

ورغم تقدم المنتخب الأرجنتيني في الشوط الأول، وإلغاء هدفين للتانجو بداعي التسلل، إلا أن صالح الشهري نجح في إدارك التعادل مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يضيف سالم الدوسري الهدف الثاني بطريقة رائعة في شباك مارتينيز حارس الأرجنتين.

ويعد ذلك الفوز هو الفوز الافتتاحي الأول للسعودية في ظهورها السادس في المونديال، حيث لم يسبق للأخضر الفوز في أول مباراة لها.

كما نجحت السعودية في أن تكون أول منتخب آسيوي يهز شباك الأرجنتين بأكثر من هدف في تاريخ كأس العالم، فلم يسبق لمنتخب ميسي ومارادونا وباتيستوتا أن تلقى هدفين في تاريخه أمام منتخب من القارة الصفراء.

ورسخت السعودية عقدة ميسي، حيث تعد تلك المرة الثانية التي يواجه فيها البرغوث المنتخب السعودي، تعادل في الأولى عام 2012 سلبيا، قبل أن يخسر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه