;

نصف مليون مشجع.. جماهير الاتحاد تتصدر مع فريقها بالدوري السعودي

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أبريل 2023
نصف مليون مشجع.. جماهير الاتحاد تتصدر مع فريقها بالدوري السعودي

واصل جمهور نادي الاتحاد السعودي تصدر قائمة الأكثر حضورا خلف فريقه، لتنعكس هذه الصدارة على الفريق الذي يحتل قمة ترتيب جدول دوري روشن السعودي للمحترفين.

وأعلن الحساب الرسمي لدوري روشن السعودي على "تويتر"، الجمعة، قائمة الحضور الجماهيري لأندية الدوري بعد مرور 23 جولة، لتتصدر جماهير الاتحاد القائمة بحضور 403 آلاف و180 متفرجاً، خلال 11 مباراة فقط خاضها "العميد" على أرضية ملعبه.

وجاء النصر بالمركز الثاني بواقع 204 آلاف و517 متفرجاً، في 11 مباراة أيضاً على أرضية ميدانه، في حين كانت المفاجأة بحلول نادي العدالة في المركز الثالث بـ136ألفا و72 متفرجاً، في 11 مباراة لعبها على ملعبه هذا الموسم حتى الآن.

وحل الهلال في المركز السادس بحضور بلغ 99 ألفا و51 متفرجاً في 12 مباراة، في إحصائية متدنية بالمقارنة مع شعبية "الزعيم"، ويعيدها محللون إلى تشبع الجمهور الهلالي بالألقاب، خاصة المحلية، بالتزامن مع تراجع نتائج الفريق في الدوري المحلي هذا الموسم.

وجاء نادي الشباب في المركز الحادي عشر، بحضور بلغ 63 ألفا و848 متفرجاً في 11 مباراة خاضها على ملعبه وبين جمهوره، ويتذيل فريق الباطن قائمة الحضور، إذ بلغ عدد جماهيره على ملعبه 37 ألفا و807 متفرجين في 11 مباراة خاضها داخل ملعبه.

ويحتل العميد الاتحادي صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 56 نقطة، متقدماً بفارق 3 نقاط عن الوصيف نادي النصر، صاحب الـ53 نقطة، في حين يحل نادي الشباب ثالثاً برصيد 50 نقطة، ويأتي الهلال رابعاً برصيد 46 نقطة.

والأربعاء الماضي،  عزز الاتحاد صدارته للدوري السعودي بفوز مهم على فريق الوحدة، خلال المباراة التي جمعتهما، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة، ضمن الجولة 23 من منافسات الدوري السعودي.

وتحصل الاتحاد على ركلة جزاء في الدقيقة 18، انبرى لها المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، ناجحًا في تسجيل هدف تقدم الاتحاد (1-0).

وبعد سلسلة من التمريرات البينية، وجد البرازيلي برونو هنريكي نفسه في موقع يسمح له بالتسديد، ليطلق تصويبية يمينية في الدقيقة 30، سجل منها هدفًا ثانيًا لصالح الاتحاد.وقلص المهاجم الفرنسي جان دافيد بوجال، الفارق بهدف في الدقيقة 69، ليتفوق الاتحاد (2-1).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه