;

الاتحاد السعودي مهدد بالحرمان من بطولة دوري أبطال آسيا والهبوط بالدوري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023
الاتحاد السعودي مهدد بالحرمان من بطولة دوري أبطال آسيا والهبوط بالدوري

يمر فريق الاتحاد السعودي بفترة صعبة على المستوى الإداري والمالي، حيث بات مهددا بالاستبعاد من بطولة دوري أبطال آسيا، للعام الثاني على التوالي، وأيضا خصم نقاط منه في بطولة دوري روشن للمحترفين السعودي، أو حتى تهبيطه إلى دوري الدرجة الأولى.

وتعرض الاتحاد للحرمان من المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا 2022؛ بسبب فشله في استخراج "الرخصة الآسيوية".

وللمشاركة في نسخة 2023-2024، يحتاج العميد الاتحادي، التتويج بلقب دوري روشن السعودي للمحترفين أو كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الرياضي الحالي.

ويتصدر الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 50 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن نادي النصر "الوصيف"، في الوقت الذي تأهل فيه إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وكشف الإعلامي الرياضي سلطان البقمي، عن قرار رسمي مرتقب بـ"حرمان" نادي الاتحاد، من المشاركة في دوري أبطال آسيا.

وأشار البقمي عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن الإدارة الاتحادية، تجد صعوبة في سداد مبلغ 100 مليون ريال، للحصول على "الرخصة الآسيوية".

وشدد الإعلامي الرياضي، على أن الفريق الاتحادي، لن يُشارك في البطولة الآسيوية، حال لم يسدد هذا المبلغ، خلال الـ10 أيام القادمة.

جدير بالذكر أن القانوني الرياضي خالد الشعلان، أعلن احتمالية خصم نقاط من الاتحاد أو تهبيطه أيضًا؛ بسبب عدم سداد الغرامات المالية، في قضيتي النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله ومهند الشنقيطي، والمقدرة بـ143 مليون ريال سعودي.

ضم زاها

يذكر أن تقارير تحدثت، قبل نحو أسبوع، عن عرض قدمه نادي الاتحاد السعودي لضم جناح نادي كريستال بالاس الإنجليزي، المخضرم ويلفريد زاها.

ووفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن نادي اتحاد جدة السعودي، والمعروف في المملكة والعالم العربي باسم "العميد"، قدم لـ زاها، عرضا تقدر قيمته بـ 9 ملايين جنيه إسترليني (نحو 10,942 ملايين دولار)، مقابل الموسم الواحد، وهو مبلغ خال من الضرائب.

وينتهي عقد زاها (30  عاما) مع كريستال بالاس، خلال الصيف، وبالتالي تظل كافة السيناريوهات مطروحة حول مستقبله.

وأكدت "ديلي ميل" أن العرض الذي قدمه نادي الاتحاد السعودي لـ زاها، هو الأعلى في تاريخ اللاعب، الذي كان من قبل في صفوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي أيضا، حيث سيبلغ الراتب الأسبوعي الذي ينتظر ويلفريد زاها مع الاتحاد، حال قبوله الصفقة، 320 ألف جنيه إسترليني.