;

شاهد.. طفلة سعودية تأسر القلوب بزيها التراثي في يوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024
شاهد.. طفلة سعودية تأسر القلوب بزيها التراثي في يوم التأسيس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو طريف، لطفلة سعودية ترتدي زياً تراثياً يعكس هوية وتاريخ المملكة، في إطار الاحتفالات بيوم التأسيس السعودي، الذي يصادف 22 فبراير من كل عام، ويمثل ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود عام 1139هـ / 1727م.

وظهرت الطفلة وهي تتفاعل بحماسة وفرحة مع الأهازيج الوطنية والأجواء الاحتفالية التي تسود شوارع المملكة، مرتدية عباءة سوداء وشماغ أسود وعقال ذهبي، في مشهد يعبر عن حبها لوطنها واعتزازها بتراثها.

ونال الفيديو، الذي نشره أحد مستخدمي منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، إعجاب وإشادة الآلاف من المتابعين، الذين أثنوا على لطافة وجمال الطفلة، وعلى زيها الذي يجسد الأزياء التراثية للمملكة.

وكان من بين من تفاعلوا على المقطع سالف الذكر، ما كتبه حساب بمنصة "تويتر" يدعى "كوين"، والذي علقت صاحبته قائلة: "يا ربي ها دي كيف سابوها تمشي وما أكلوها"، فيما كتب حساب آخر بالمنصة نفسها: "بصراحة نفتخر بها، تشبه الأميرات السعوديات".

وكتبت "أسماء": "ما شاء الله تبارك الرحمن، أجمل من يمثل يوم التأسيس والزي السعودي التراثي الجميل"، فيما كتب ناشط آخر: "الاهتمام بمثل هذه الاحتفالات يعزز الانتماء والهوية لدى الصغار ويحببهم في تعلم تاريخ وحضارة وثقافة بلدنا".

يوم التأسيس

وتحتفل المملكة العربية السعودية وشعبها بيوم التأسيس السعودي في 22 فبراير من كل عام، ويأتي الاحتفال بهذا اليوم تحديداً بعد صدور الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بأن يكون يوم 22 فبراير يوماً للتأسيس وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق الثقافي والتاريخي والحضاري للسعودية، عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.

شاهد.. طفلة سعودية تأسر القلوب بزيها التراثي في يوم التأسيس

شاهد.. طفلة سعودية تأسر القلوب بزيها التراثي في يوم التأسيس

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه