;

قوانين لعبة الحبار الحقيقية وكيف تلعبها؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 15 فبراير 2023

دراما البقاء على قيد الحياة في مسلسل لعبة الحبار Squid Game الذي عرض على منصة نيتفليكس، مستوحاة من ألعاب طفولية حقيقية مثل لعبة الحبار المأخوذ منها اسم المسلسل.

مسلسل لعبة الحبار

عندما تمت دعوة 456 متسابقًا يعانون من ضائقة مالية للعب في دورة غامضة للحصول على فرصة لربح جائزة مالية قدرها 45.6 مليار وون أو حوالي 40 مليون دولار أمريكي، سرعان ما يكتشفون أن الألعاب تأتي بمخاطر خطيرة، الفوز باللعبة أو الموت.

من الواضح أن المنافسة نفسها ليست حقيقية، لكن الألعاب التي تتكون منها كل جولة، بما في ذلك اللعبة التي تأخذ السلسلة الكورية عنوانها منها لعبة الحبار هي لعبة حقيقية، كانت شائعة بشكل كبير في كوريا في السبعينيات والثمانينيات.

قال المخرج دونج هيوك مؤخرًا لـ RadioTimes: "لقد كانت واحدة من أكثر الألعاب البدنية وكانت أيضًا واحدة من ألعابي المفضلة، شعرت أن هذه اللعبة يمكن أن تكون أكثر ألعاب الأطفال رمزية والتي يمكن أن تمثل نوع المجتمع الذي نعيش فيه اليوم".

قواعد اللعب في لعبة الحبار

  • تُلعب لعبة الحبار في حقل به مخطط من دائرتين، واحدة في الأعلى والأخرى في الأسفل، يتقاطع المثلث مع الدائرة في أحد طرفيه ويتقاطع المربع مع الآخر.
  • ينقسم الأطفال إلى مجموعتين: الهجوم والدفاع.
  • بمجرد بدء اللعبة، يمكن للدفاع أن يركض على قدمين داخل الحدود، بينما يُسمح للهجوم خارج الخط بالقفز على قدم واحدة فقط.
  • لكن إذا قطع أحد المهاجمين وسط الحبار متجاوزًا الدفاع، فإنه يُمنح حرية المشي على قدمين.
  • بعد التحضير للمعركة الأخيرة، يتجمع المهاجمون عند مدخل الحبار.
  • من أجل الفوز، يجب على المهاجمين النقر على المساحة الصغيرة المغلقة على رأس الحبار بقدمهم، إذا دفعك المدافع خارج خط الحبار، تموت (بالطبع هذا الموت مجازيًا فقط).

لعبة الحبار مستوحاة من عدة أشياء

دونغ هيوك، الذي تصور في البداية Squid Game كفيلم روائي طويل، استوحى أيضًا الإلهام من المانجا والأنيمي اليابانية التي تدور حول البقاء على قيد الحياة.

قال لصحيفة Variety في سبتمبر: "أعترف بحرية أنه كان لدي إلهام كبير من الرسوم الهزلية والرسوم المتحركة اليابانية على مر السنين، عندما بدأت، كنت نفسي في ضائقة مالية وقضيت الكثير من الوقت في المقاهي أقرأ القصص المصورة بما في ذلك Battle Royale وLiar Game، ثم كنت أتساءل كيف سأشعر إذا شاركت في الألعاب بنفسي، لكنني وجدت أن الألعاب معقدة للغاية وبالنسبة لعملي ركزت بدلاً من ذلك على استخدام ألعاب الأطفال".

في نهاية المطاف، أراد دونج هيوك "كتابة قصة كانت قصة رمزية أو حكاية عن المجتمع الرأسمالي الحديث، شيء يصور منافسة شديدة، إلى حد ما مثل المنافسة الشديدة في الحياة". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه