;

بعد 212 ساعة تحت الأنقاض.. انتشال تركية عمرها 77 عاماً على قيد الحياة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير 2023
بعد 212 ساعة تحت الأنقاض.. انتشال تركية عمرها 77 عاماً على قيد الحياة

أنقذت فرق الإغاثة سيدة مسنة تُدعى فاطمة غونغور، تبلغ من العمر 77 عاما، بعدما قضت 212 ساعة تحت أنقاض مبنى منهار، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا قبل أيام.

صمدت السيدة فاطمة نحو 9 أيام قضتها تحت الأنقاض في ولاية أدي يامان جنوبي البلاد، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.

ورصدت لقطات من مقطع فيديو، لحظة إنقاذ فرقة الإغاثة التركي للسيدة المسنة والتي احتضنها عدد من أقاربها عقب خروجها في مشهد مليء بالمشاعر المختلطة بالفرح والذهول، قبل نقلها إلى مستشفى قريب.

لقي ما لا يقل عن 41 ألف شخص حتفهم في الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا المجاورة في اليوم السادس من الشهر الجاري وأصيب أكثر من 105 آلاف في تركيا، وفقا لأحدث الأرقام الرسمية. 

ولا تزال فرق الإنقاذ من عدة دول، تمد يد العون إلى جانب المسعفين الأتراك والسوريين، في محاولة لاستخراج الجثث والأحياء من بين حطام المباني المهدمة في البلدين، رغم الاقتراب من انعدام الأمل في وجود ناجيين بعد مرور عدة أيام على وقوع الزلزال المميت.

وعلى جانب آخر، ناشدت الأمم المتحدة في نداء طارئ، لجمع نحو 400 مليون دولار لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا على مدى ثلاثة أشهر، بينما شبهت خبيرة جيولوجية أمريكية الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا بأنه "أكبر تجربة نووية من نوعها في العالم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه