;

العثور على شخص مختبئ خلف عجلات طائرة.. كان على قيد الحياة

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يناير 2022
العثور على شخص مختبئ خلف عجلات طائرة.. كان على قيد الحياة

أعلنت الشرطة الهولندية، إلقاء القبض على شخص تم العثور عليه حيًا، حيث كان مختبئًا خلف عجلات طائرة شحن، هبطت في مطار شيبول في أمستردام، إذ كانت الرحلة قادمة من جنوب إفريقيا، فما قصته؟

نقلاً عن هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، أوضحت أن الرحلة القادمة من جنوب إفريقيا إلى أمستردام، استغرقت حوالي 11 ساعة، حيث يعتقدوا أن الطائرة توقفت مرة واحدة فقط أثناء سيرها، في مطار نيروبي في كينيا، قبل أن تصل الرحلة إلى مطار شيبول في أمستردام.

من المتوقع أن يكون هذا الشخص، الذي تسلل وداخل إلى مكان وقوف طائرة الشحن، ثم دخل خلف عجلات الطائرة التي تحركت به، الأمر العجيب أنه كان على قيد الحياة طوال الرحلة الطويلة.

كان من المتوقع أن يتعرض لبعض المضاعفات، بسبب جلوسه في مكان خطير لعدد ساعات طويلة، بجانب بردوة الطقس وانخفاض الأكسجين في المرتفعات العالية.

ما سبب هروبه بهذه الطريقة من كينيا؟

أوضحت جوانا هيلموندز، المتحدثة باسم الشرطة الملكية الهولندية، أن هذا الرجل الذي تم العثور عليه، خلف عجلات الأمامية للطائرة، إذ تم نقله للمستشفى على الفور، للتأكد من صحته، معرفة مدى استقرار حالته الصحية.

قالت في تصريحاتها الصحفية، إنه كان على قيد الحياة ولا يعاني من أي مكروه أصابه، حيث كان مختبًا خلف عجل الطائرة الخاصة بنقل الشحنات، فهي تابعة لشركة كارغولوكس إيطاليا.

تم مراجعة بيانات الرحلة الجوية، لمعرفة بعض المعلومات عن الطائرة والشركة التابعة لها، حيث كانت الطائرة الوحيدة في الشركة الخاصة بنقل الشحنات من جوهانسبيرغ إلى شيبول.

تم نقل هذه الشحنة يوم الأحد الموافق 23 يناير، حيث أوضح المسؤولين على الرحلة، أنهم بالفعل توقفوا في مطار نيروبي في كينا، من المحتمل أن يكون هذا الشخص صعد أثناء وقوف الطائرة، هاربًا من جنوب إفريقيا تحديدًا كينا، إلى هولندا.

كان هذا الرجل لم يعرف اتجاه الطائرة، فهو كان لا يبالي بالمكان أو الدولة التي ستهبط فيها الطائرة، فهو كان يبحث عن وسيلة تمكنه من الهروب، الخروج بسهولة من كينا حتى لو كانت بهذه الطريقة الخطيرة.

ما زالت تحقيقات الشرطة قائمة، لمعرفة سبب هروبه بهذه الطريقة الخطيرة، بالإضافة إلى التعرف على عمره وجنسيته، للتواصل مع السفارة التابعة لبلده.