;

زلزال تركيا وسوريا: ارتفاع عدد القتلى إلى أكثر من 1200 شخص

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
زلزال تركيا وسوريا: ارتفاع عددد القتلى إلى أكثر من 1200 شخص

ارتفع العدد الرسمي للقتلى، جراء الزلزال المميت الذي ضرب تركيا وسوريا إلى أكثر من 1200 شخص، ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ذلك بأنه أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ عام 1939. وأكد إن 912 شخصًا قتلوا وأصيب ما يصل إلى 5383 آخرين. كما أكد الرئيس التركي إن أكثر من 45 دولة عرضت المساعدة حتى الآن.

كما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية، إن الزلزال أودى بحياة 320 شخصاً، وأكثر من 1000 جريح. كما أفادت خدمة الإنقاذ التابعة للخوذ البيضاء عن مقتل 147 شخصًا وإصابة أكثر من 340 في سوريا في المناطق التي تعمل فيها.

ما زاد من عدد القتلى، هو وقوع الزلزال الأول كان الناس نائمين والذي بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر وهو أحد أقوى الزلازل في المنطقة منذ قرن على الأقل. بينما تعرقلت عمليات البحث والإنقاذ بسبب سوء الأحوال الجوية.

وصرح متحدث باسم المفوضية الأوروبية اليوم الاثنين، إنه تم تعبئة أكثر من 10 فرق بحث وإنقاذ من الاتحاد الأوروبي في أعقاب الزلزال الكبير الذي ضرب تركيا. وقالت المفوضية الأوروبية في بيان "تم حشد فرق البحث والإنقاذ بسرعة من بلغاريا وكرواتيا وجمهورية التشيك وفرنسا واليونان والمجر ومالطا وهولندا وبولندا ورومانيا للدعم". كما عرضت إيطاليا وإسبانيا وسلوفاكيا فرق الإنقاذ على تركيا أيضًا.

وذكرت رويترز أن الاتحاد الأوروبي قال إنه مستعد أيضًا لدعم المتضررين في سوريا، لكنه قال إنه لم يتلق بعد طلب من الدولة لتفعيل آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي والتي تنسق المساعدة من الاتحاد الأوروبي ودول أوروبية أخرى. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه