;

سعوديون وسعوديات يخدمون زوار موسم جدة باحترافية وكفاءة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
سعوديون وسعوديات يخدمون زوار موسم جدة باحترافية وكفاءة

تشهد الأنشطة التجارية في "موسم جدة" سواء المتخصصة في مجال تقديم المأكولات والمشروبات وصناعة الحلوى أو في معارض التصاميم الإبداعية والرسومات الرائعة أو العديد من الأنشطة التجارية والتسويقية المتنوعة تنافساً مميزاً بين الشباب والشابات السعوديين والسعوديات، الذين يقدمون خدماتهم بكل جودة واحترافية، بالإضافة إلى إسهام العديد من هذه الكفاءات في الإرشاد السياحي وتنظيم الفعاليات والعروض المختلفة لزوار "موسم جدة".

وحرص "موسم جدة" على استقطاب الكفاءات الشابة والمواهب المبدعة للمشاركة في الفعاليات وإظهار مواهبهم وإبداعاتهم في المنتجات والتصاميم المتميزة التي يقدمونها، كما وفرت عدداً كبيراً من الفرص الوظيفية لإكسابهم تجارب ومهارات حرفية وإثرائهم بالخبرات الميدانية وتحقيق الاستفادة المادية لهم، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأتاحت منصة "مطلوب" التي أعلن الموسم فتح التسجيل فيها الفرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة لعرض منتجاتهم للزوار ولقاء رجال وسيدات الأعمال والمهتمين بالقطاع التجاري في بيئة تسويقية منظمة تمنحهم تجارب تجارية ثرية تطور من قدراتهم.

ويواصل القائمون على الموسم تكريس الجهود لصناعة الشباب والشابات المؤهلين لدخول سوق العمل، وإكسابهم مهارات حرفية وتنظيمية تساعدهم في أداء وظائفهم ومشاريعهم المستقبلية بكل كفاءة واقتدار، ومقدمين صورة رائعة تعكس ما حققه قطاع السياحة والترفيه من تطورات وإنجازات ونجاحه في دمج التسويق بالترفيه.

وقبل يومين، كشفت إدارة "موسم جدة" عن وصول عدد زواره إلى مليونين، بعد مرور شهر واحد على افتتاحه مع بداية عيد الفطر المبارك.

واحتفى الحساب الرسمي لـ"موسم جدة" على "تويتر" بهذا الإنجاز، داعين الزوار إلى الاستمرار بالتوافد والاستمتاع بالفقرات والفعاليات المختلفة.

ويترجم هذا الرقم الكبير حجم الجهود المبذولة قبل أشهر من انطلاق الموسم وما زالت؛ ليكون أكثر تنظيمًا وتوزيعًا وتنوعًا وشمولية، وملبيَا لرغبات الزوار الذين عاشوا شهرًا كاملاً من المتعة متنقلين بين أكثر من 2800 فعالية في تسع مناطق يحتضنها الموسم، مستغلةً كل المقومات التاريخية والثقافية والبحرية التي تتميز بها جدة.

واستوقفت الجمهور أكثر من 70 تجربة تفاعلية وظفت خلالها التجارب العالمية؛ لتوفير عناصر الفرح والسرور لزوار عروس البحر الأحمر من المواطنين والمقيمين والسياح من داخل المملكة وخارجها، بما يرتقي لتطوير المنتج الترفيهي في السعودية.

كما استطاع "موسم جدة" هذا العام توفير البيئة الحماسية والتجربة الجديدة والمغامرات المشوقة والإمتاع بالعروض الحية التي يقدمها، عبر 60 لعبة ترفيهية و20 حفلة غنائية وأربعة معارض عالمية وغيرها الكثير من الخيارات التي جذبت مليوني زائر في فترة قصيرة.

وأسهم هذا الحراك الكبير الذي صنعه "موسم جدة" واستقطب من خلاله مليوني زائر في خلق حراك اقتصادي كبير، وتحسين دخل كثير من الشباب السعودي والأسر، وتحقيق عوائد مجزية للشركات والمتاجر والمطاعم ومحال الهدايا والألعاب والأسر المنتجة وغيرها من التي شاركت في الموسم، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في خلق مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح.

وكان عدد زوار "موسم جدة" قد وصل، عقب ثلاثة أيام فقط من افتتاحه في الأول من شوال، إلى أكثر من 200 ألف زائر من مختلف الأعمار والجنسيات، حيث استمتع الجميع بالفعاليات والعروض المشوقة التي انطلقت في منطقتي جدة آرت بروميناد وسيرك دو سوليه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه