;

بالفيديو.. موظف يكشف طريقة جديدة للتلاعب بأسعار الذهب داخل السعودية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 فبراير 2023
بالفيديو.. موظف يكشف طريقة جديدة للتلاعب بأسعار الذهب داخل السعودية

كشف أحد العاملين في محلات الذهب بالمملكة العربية السعودية بعض الحيل التي يتبعها الكثير من اصحاب المحال لبيع الذهب والتلاعب بالأسعار.

وفي فيديو له بثه عبر موقع التدوين القصير تويتر، كشف العامل الطريقة التي يقوم بها أصحاب المحلات وهي البيع بأي سعر والتلاعب في طريقة الحساب لتصل فاتورة بيع الذهب لسعر مرتفع غير ماهو عليه.

وقال الرجل في نهاية الفيديو المنشور على تويتر أن أفضل الأماكن التي يتم بيع الذهب فيها داخل المملكة العربية السعودية دون الحصول على أي تلاعب في كلاً من مكة المكرمة، جدة والمدينة المنورة.

ومن التعليقات: "عن نفسي اسأل عن سعر المصنعيه واكاسر للسعر اللي يناسبني بعدها ابحث عن سعر القرام ف قوقل (ماكو ثقه ههه😘) واشوف وهو يوزنها كم قرام يطلع وبعدها احسب انا واشوف السعر ما انتظره يحسب لي .. ومن هالمنبر شكرا للوالد القائد هو اللي علمني "، وقال آخر: "في كل صنعه ناس تبيع بأمانة وناس تغشك حتى وعينك عينك  هذا بالدنيا وسهل أن تفلت من العقاب  لكن هناك يوم لا ينفع فيه الا عملك الصالح  كلها للزوال من يستوعب هذا الدرس سوف ينجو بإذن الله".

وقال آخر: "بيع الذهب من قبل الزبون يعتمد على السعر العالمي للاونصه مع الاخذ في الحسبان تذبذ البورصه العالميه لاسعار الذهب .وعند البيع عندما يكون وزن الذهب قليل لازم يكسب اكثر ..تخيل خمسه جرام تكسب خمسه ريال في الجرام مثلا ماهو سعر علبة الطقم ". 

كانت قد تراجعت أسعار الذهب اليوم في السعودية خلال تعاملات الجمعة 17 فبراير/ شباط 2023، بالتوازي مع نزول المعدن النفيس في الأسواق العالمية وفي ظل ترقب المستثمرين لنتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة.

ووفقاً للتقارير الصحافية فقد نزلت أسعار الذهب العالمية اليوم الجمعة في طريقها لتسجيل تراجع للأسبوع الثالث على التوالي إذ يشعر المستثمرون بالقلق إزاء احتمال رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية القوية.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه