;

إيلون ماسك يكشف احتمالية فرض رسوم شهرية على جميع مستخدمي منصة إكس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023
إيلون ماسك يكشف احتمالية فرض رسوم شهرية على جميع مستخدمي منصة إكس

صرح إيلون ماسك، مالك منصة إكس، تويتر سابقاً، أن المنصة قد تفرض رسوماً شهرية على جميع مستخدميها قريباً.

وأشار ماسك إلى أن هذه الخطوة هدفها تقليص عدد الروبوتات (الحسابات التي تديرها برامج الكمبيوتر بدلاً من البشر)، حيث يمكن استخدامها حسب قول ماسك، لتضخيم الرسائل السياسية أو الكراهية أو نشر العنصرية.

يأتي هذا التصريح الجديد والصادم للبعض، بعد عدة تغييرات أجراها أغني رجل في العالم منذ استحواذه على المنصة مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر من العام الماضي. وطرد الآلاف من الموظفين، وقدم خيارًا مدفوع الأجر، وقطع الإشراف على المحتوى، وأعاد الحسابات المحظورة سابقًا بما في ذلك حسابات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. وقال في يوليو، إن المنصة خسرت ما يقرب من نصف إيراداتها الإعلانية.

ويأتي إعلان ماسك الأخير، رداً على سؤال "كيف يمكن لمنصة إكس منع استخدام الروبوتات"، فأجاب ماسك "بأن الشركة قد تتجه نحو الحصول على رسوم شهرية صغيرة مقابل استخدام نظام منصة إكس". وقال "إنها الطريقة الوحيدة التي يمكنني التفكير فيها لمحاربة جيوش ضخمة من الروبوتات".

على جانب آخر، يستمر إيلون ماسك في إثارة الجدل، سواء بسبب التغييرات المستمرة التي يجريها على منصة إكس، أو مشاكسته المستمرة مع أغنياء العالم ومنهم قطب آخر من أقطاب التكنولوجيا "مارك زوكربيرغ" حيث تصدر الاثنان عناوين الأخبار لفترة طويلة بسبب دعوة ماسك لزوكربيرغ لمواجهته في نزال القفص بينما رد الأخير "ارسل الموقع".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه