;

قريباً: إيقاف عرض العناوين الرئيسية للمقالات الإخبارية على منصة إكس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أغسطس 2023
قريباً: إيقاف عرض العناوين الرئيسية للمقالات الإخبارية على منصة إكس

يسعى الملياردير إيلون ماسك إلى تغيير كيفية ظهور روابط الأخبار على منصة التواصل الاجتماعي إكس، في خطوة قد تؤدي إلى تقييد قدرة ناشري الأخبار على جذب الجمهور.

وقال ماسك في منشور حديث، إن منصة إكس والمعروفة سابقاً باسم تويتر، تخطط لإزالة العنوان والنص مع الاحتفاظ فقط بالصورة الرئيسية من روابط المقالات الإخبارية التي تمت مشاركتها عبر المنصة المملوكة له.

من المحتمل أن تكون هذه الخطوة محاولة من إيلون ماسك لحث المستخدمين على قضاء المزيد من الوقت على منصة إكس ودفعهم لاختيار خدمة الاشتراك للحصول على مزيد من التفاصيل والمميزات.

ليس من الواضح حتى الآن، كيف ستؤثر هذه الخطوة على المعلنين على المنصة التي ادعى ماسك في يوليو أن بها 540 مليون مستخدم شهرياً.

تظهر روابط الأخبار حاليًا على المخطط الزمني للمستخدمين على شكل "بطاقات" بالإضافة إلى صورة وعنوان المصدر وعنوان مختصر. مما يساعد في جذب النقرات وتساعد الناشرين في اكتساب القراء. ولكن مع الروابط المختصرة، قد ينتهي الأمر بالمستخدمين إلى كتابة بعض النصوص مع منشوراتهم، وفي النهاية يمكنهم التفكير في خدمة إكس المتميزة التي تسمح بمنشور واحد يصل إلى 25000 حرف.

ومع هذه التغييرات، يقوم إيلون ماسك بالترويج لمنصة إكس، على أنها أكثر ملاءمة لمنشئي المحتوى. حيث يمكن الآن للمشتركين المميزين نشر مقاطع فيديو أطول، وتظهر منشوراتهم في مكان أعلى ويحصلون أيضًا على نسبة من مبيعات الإعلانات.

ومن القرارات التي صدرت مؤخراً أيضاً، التخلص من ميزة "الحظر" على منصة إكس والتي تتيح للمستخدم تقييد حسابات معينة من الاتصال به أو رؤية منشوراته أو متابعته.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه