;

هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يقتلنا جميعاً؟ إيلون ماسك يجيب

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2023
هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يقتلنا جميعاً؟ إيلون ماسك يجيب

قال الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ومالك منصة إكس، يوم الأربعاء إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يعرض وجود الحضارة الإنسانية للخطر.

وقال في تصريحات له خلال تفاعل إعلامي في المملكة المتحدة التي استضافت أول قمة عالمية للسلامة في مجال الذكاء الاصطناعي "هناك احتمال، فوق الصفر، أن الذكاء الاصطناعي سيقتلنا جميعًا. أعتقد أنه بطيء ولكن هناك فرصة. أعتقد أن هذا يتعلق أيضًا بهشاشة الحضارة الإنسانية. إذا درست التاريخ، فسوف تدرك أن كل حضارة لها عمر معين نوعاً ما".

وفي وقت سابق، قبل يوم واحد من حضوره قمة الذكاء الاصطناعي، ظهر إيلون ماسك في برنامج البث الصوتي للممثل الكوميدي جو روغان، حيث قال إن الذكاء الاصطناعي، إذا تمت برمجته من قبل أشخاص في "الحركة البيئية"، قد يؤدي إلى انقراض البشرية.

وأضاف "أعتقد أننا يجب أن نكون حذرين في كيفية البرمجة والتأكد من "إنه ليس معاديًا للإنسان عن طريق الخطأ".

علاوة على ذلك، قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إنه سيجري محادثة مباشرة مع إيلون ماسك على قناة إكس، بعد قمة الذكاء الاصطناعي.

وتهدف القمة إلى تسليط الضوء على الفوائد التحويلية التي يمكن أن تقدمها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مع التركيز بشكل أساسي على "التعليم ومجالات التعاون البحثي الدولي".

وكان رئيس الوزراء سوناك قد صرح الأسبوع الماضي أن القمة ستركز على فهم المخاطر مثل التهديدات المحتملة للأمن القومي بما في ذلك المخاطر التي قد يجلبها فقدان السيطرة على التكنولوجيا.

ويتضمن جدول الأعمال مناقشات حول القضايا التي من المحتمل أن تؤثر على المجتمع، مثل تعطيل الانتخابات وتآكل الثقة الاجتماعية.

ووفقا لتقديرات الحكومة، توظف المملكة المتحدة بالفعل أكثر من 50 ألف شخص في قطاع الذكاء الاصطناعي وتساهم بمبلغ 3.7 مليار جنيه استرليني في اقتصادها سنويا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه