;

فيديو: هيو جاكمان يكشف عن احتمالية إصابته بسرطان الجلد مجدداً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2023
فيديو: هيو جاكمان يكشف عن احتمالية إصابته بسرطان الجلد مجدداً

كشف هيو جاكمان، الممثل الأسترالي البالغ من العمر 54 عامًا، عن خضوعه لأخذ عينة (خزعة) تمهيداً لتأكيد أو نفي إصابته بسرطان الجلد مجدداً. وفي رسالة لمتابعيه، ظهر جاكمان في مقطع فيديو وهو يضع ضمادة على أنفه.

اكتشف هيو جاكمان إصابته بسرطان الجلد في عام 2013 وخضع منذ ذلك الحين لست عمليات جراحية في رحلة تعافيه. وقال جاكمان في مقطع الفيديو الخاص به "أردت أن تسمعوا ذلك مني، في حال رآني أحدهم في الشارع أو أيا كان، لقد أجريت للتو خزعتين".

كان قد لاحظ طبيب جاكمان "بعض الأعراض التي يمكن أن تكون إشارة إلى سرطان الخلايا القاعدية". وقال جاكمان "الخلايا القاعدية في عالم سرطانات الجلد هي الأقل خطورة من بينها جميعًا". وتابع من خلال طمأنة مستمعيه إلى أن الخلايا القاعدية عادةً ما تكون سهلة العلاج، لكنه أوصى باستخدام واق للحماية من أشعة الشمس باستمرار.

حيث قال "بالنسبة لأولئك منا هنا في نصف الكرة الشمالي، يرجى وضع كريم واق من الشمس. بغض النظر عن مدى رغبتك في الحصول على تان، صدقني لا يستحق الأمر كل هذا العناء". وأكد قال النجم البالغ من العمر 54 عامًا إنه يتوقع نتائج الاختبار في غضون الأيام القليلة المقبلة.

سرطان الخلايا القاعدية

وفقًا لخدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة (NHS) ، يظهر سرطان الخلايا القاعدية (BCC) عادةً على شكل كتلة صغيرة وردية لامعة أو بيضاء لؤلؤية ذات مظهر شبه شفاف أو شمعي. يمكن أن تبدو أيضًا مثل بقعة حمراء متقشرة. يوجد أحيانًا بعض الصبغة البنية أو السوداء داخل الرقعة. يكبر الورم ببطء وقد يتقشر أو ينزف أو يتطور إلى قرحة غير مؤلمة. ولا ينتشر سرطان الخلايا القاعدية عادةً إلى أجزاء أخرى من الجسم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه