;

بعد رسوم إيلون ماسك.. بلو سكاي منافس X ينتعش بشكل قياسي

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 سبتمبر 2023
بعد رسوم إيلون ماسك.. بلو سكاي منافس X ينتعش بشكل قياسي

شهد موقع "بلو سكاي Blue SKY"، والذي يوصف بأنه بديل منصة "X"إقبالا قياسيا خلال الساعات الماضية، بعد انتشار تقارير تفيد بأن مالك منصة "X" (تويتر سابقا)، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يدرس فرض رسوم على كافة مستخدمي المنصة الأشهر عالميا للتدوين القصير.

وأشار موقع "ماشابل" التقني المتخصص، إلى أن "بلوسكاي" شهد تسجيلات مستخدمين جدد قياسية خلال آخر 24 ساعة.

وتخطى عدد مستخدمي "بلوسكاي" حاجز المليون و114 ألف مستخدم إجمالًا؛ في ارتفاع قياسي بلغ نحو 43 ألف مستخدم في يوم واحد فقط.

وكان معدل الاشتراكات الجديدة على "بلوسكاي" يتراوح ما بين 10 آلاف إلى 20 ألف مشترك شهريًّا.

وكان ماسك قد أعلن في تصريحات سابقة أنه يرى الوسيلة المثالية لاستمرار "X" هو تطبيق اشتراك شهري على كل مستخدم، وليس المستخدمين المتمتعين بالعلامات الزرقاء فقط للحد من الرسائل الخبيثة والعشوائية على المنصة.

ماذا نعرف عن "بلو سكاي"؟

أسسه مالك "تويتر" السابق جاك دورسي يوم 18 أكتوبر 2022.

يُروج لتطبيق "بلو سكاي" على أنه تطبيق تواصل اجتماعي لامركزي منافس أو بديل لتويتر، كما يُعتقد أنه سيشكل تحديًا كبيرًا لمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل: فيسبوك وإنستغرام وسناب شات.

ويعمل تطبيق بلو سكاي ببروتوكول موزع لا مركزي يُسمى "AT Protocol" يتيح للمستخدمين التحكم في خوارزمياته والسيطرة على بياناتهم بشكل كامل.

يعني هذا أن بيانات المستخدمين ستكون بعيدة عن التأثير الحكومي وسيطرة الشركات التي تستغلها في الأنشطة التسويقية، وهي خطوة يمكن أن تحدث ثورة في اقتصاد البيانات الشخصية.

سيسمح التطبيق بنقل بيانات حساب المستخدم من منصة إلى أخرى، حيث سيتمكن مستخدمو Bluesky من استخدام حساباتهم لتسجيل الدخول إلى أي تطبيق تواصل اجتماعي يعتمد البروتوكول الجديد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه