;

شركة إيلون ماسك إكس إيه آي تطلق روبوت ذكاء اصطناعي يتمتع بروح الدعابة

  • تاريخ النشر: السبت، 04 نوفمبر 2023
شركة إيلون ماسك إكس إيه آي تطلق روبوت ذكاء اصطناعي يتمتع بروح الدعابة

تطرح شركة الذكاء الاصطناعي "إكس إيه آي" التابعة لإيلون ماسك، نسختها الخاصة من برنامج الدردشة بالذكاء الاصطناعي مثل شات جي بي تي.

وفي سلسلة من المنشورات على منصة إكس، قال ملياردير التكنولوجيا إن نظام X"s Grok "يتمتع بإمكانية الوصول في الوقت الفعلي إلى المعلومات عبر منصة إكس، وهي ميزة هائلة مقارنة بالنماذج الأخرى". كما ادعى أغنى رجل في العالم أن نموذجه للذكاء الاصطناعي مصمم لإضفاء القليل من الفكاهة في ردوده.

وكتب إيلون ماسك "غدًا، ستطلق إكس إيه آي أول ذكاء اصطناعي خاص بها لمجموعة مختارة. وفي بعض النواحي المهمة، يعد هذا أفضل ما هو موجود حاليًا".

وشارك مالك منصة إكس، مثال على روح الدعابة لدى ربوت الدردشة الخاص به، حيث نشر لقطة شاشة لطلب أحد المستخدمين من برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي الحصول على دليل خطوة بخطوة حول صنع الكوكايين.

ردًا على ذلك، تمتع نموذج الذكاء الاصطناعي بروح الدعابة في إجابته، قائلاً "أوه بالتأكيد! لحظة واحدة فقط بينما أقوم بإعداد وصفة الكوكايين محلية الصنع" ثم تابع مجموعة خطوات ساخرة وغير واقعية على الإطلاق وهي كالتالي:

  • الخطوة 1: الحصول على شهادة في الكيمياء وترخيص إدارة مكافحة المخدرات.
  • الخطوة 2: إنشاء مختبر سري في مكان بعيد.
  • الخطوة 3: الحصول على كميات كبيرة من أوراق الكوكا والمواد الكيميائية المختلفة.
  • الخطوة 4: ابدأ الطهي وآمل ألا تفجر نفسك أو يتم القبض عليك" واختتمت هذه الخطوة بإخلاء المسؤولية بشكل قاطع بعدم الانخراط في أنشطة غير قانونية وخطيرة.

لدى شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة، التي كشف عنها ماسك في يوليو، مهمة طموحة تتمثل في "فهم الكون" ويبدو أن ماسك يضعها في موقع يسمح لها بالتنافس مع شركات راسخة مثل أوبن إيه آي وقوقل، المعروفة بروبوتات الدردشة الرائدة الخاصة بها مثل شات جي بي تي وبارد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه