;

منصة إكس تفرض رسوم 1 دولار سنوياً مقابل الإعجاب والرد وإعادة النشر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
منصة إكس تفرض رسوم 1 دولار سنوياً مقابل الإعجاب والرد وإعادة النشر

أعلنت منصة "إكس"، والمعروفة سابقًا باسم "تويتر"، يوم الثلاثاء إنها ستختبر نموذج اشتراك جديد، حيث ستتقاضى رسومًا سنوية قدرها دولار واحد مقابل بعض الميزات الأساسية.

سيفرض الاشتراك الجديد المسمى "لست روبوت Not A Bot" رسومًا على المستخدمين مقابل الإعجاب وإعادة النشر أو الرد على منشورات الحسابات الأخرى.

وقالت إكس إن الغرض من نموذج الاشتراك الجديد هو مكافحة الروبوتات ومرسلي البريد العشوائي، مضيفة أن الرسوم ستختلف من بلد إلى آخر بناءً على سعر الصرف. وأكدت المنصة على إن طريقة الاشتراك الجديدة ستكون متاحة لأول مرة للمستخدمين في نيوزيلندا والفلبين.

ضمن هذا الاختبار، لا يتأثر المستخدمون الحاليون. لكن المستخدمين الجدد الذين لا يرغبون في الاشتراك لن يتمكنوا إلا من عرض وقراءة المنشورات ومشاهدة مقاطع الفيديو ومتابعة الحسابات.

جدير بالذكر، أن الروبوتات كانت قضية مثيرة للجدل بالنسبة لإيلون موسك الذي استحوذ على الشركة العام الماضي. وفي يوليو، فرضت منصة إكس حدًا لعرض التغريدات "لضمان صحة" قاعدة مستخدميها.

وفي أغسطس، قال ماسك إن منصة إكس، سيزيل ميزة الحماية التي تتيح للمستخدمين حظر الحسابات الأخرى. تتيح وظيفة الحظر في إكس للمستخدم تقييد حسابات معينة من الاتصال بهم أو رؤية منشوراتهم أو متابعتهم. وقال ماسك في منشور على المنصة، في إشارة إلى الرسائل المباشرة "سيتم حذف الحظر كميزة، باستثناء الرسائل المباشرة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه