;

إيلون ماسك معلقاً على روبوت أوبتيموس: يمكن أن يقضي على الفقر

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أكتوبر 2022
إيلون ماسك معلقاً على روبوت أوبتيموس: يمكن أن يقضي على الفقر

عرض إيلون ماسك يوم الجمعة أحدث نسخة من إنسان آلي، قال عنه أغنى رجل في العالم إنه يمكن أن يقضي يوما ما على الفقر.

تم تركيب نموذج أولي لأوبتيموس Optimus على خشبة المسرح خلال عرض تقديمي سنوي لـ Tesla AI Day ولوح الروبوت، الذي لا يزال عملاً قيد التنفيذ، للجمهور ورفع ركبتيه.

إيلون ماسك معلقاً على روبوت أوبتيموس: يمكن أن يقضي على الفقر

وقال رائد التكنولوجيا الملياردير ماسك للجمهور في الحدث الذي أقيم في وادي السيليكون "هدفنا هو صنع روبوت مفيد شبيه بالبشر بأسرع ما يمكن". وأضاف لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به".

بينما قال مهندسو الشركة خلال العرض إن تسلا تعمل على تكييف تكنولوجيا السيارات المستقلة الخاصة بها لمنح أوبتيموس إمكانيات مثل المشي بأمان أو العمل في أرض المصنع.

قال إيلون ماسك ساخرًا "يمكن للروبوت فعلًا أن يفعل أكثر بكثير مما أظهرناه لك للتو" كما صرح إن تسلا تصمم روبوتات أوبتيموس ليتم إنتاجها بمعدلات عالية، مما قد يدفع السعر إلى أقل من 20 ألف دولار. قال ماسك "هذا يعني مستقبلًا مليئًا بالوفرة، مستقبل لا يوجد فيه فقر، مستقبل يمكنك أن تحصل فيه على ما تريده من المنتجات والخدمات". وقال "إنه حقًا تحول أساسي للحضارة كما نعرفها".

قال ماسك، الذي حذر ذات مرة من أن الذكاء الاصطناعي يشكل تهديدًا للبشرية، إن تسلا تريد التأكد من أن الانتقال إلى مجتمع تقوم فيه الروبوتات بالعمل ويحصد الناس الفوائد هو أمر آمن. مشيرًا إلى أن تسلا تبني إجراءات وقائية بما في ذلك زر إيقاف لا يمكن العبث به.

وقال إن تسلا ستبدأ في اختبار أوبتيموس في أرضيات المصنع والقيام بمهام بسيطة مثل حمل الأجزاء وأن الجمهور العام يجب أن يكون قادرًا على شراء الروبوتات في غضون ثلاث إلى خمس سنوات.

ويُذكر أن ماسك يخوض الآن معركة قضائية مع تويتر بسبب جهوده لإنهاء صفقة بقيمة 44 مليار دولار قام بها لجعل منصة المراسلة خاصة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه