;

نجوم الفن يتفاعلون مع تغريدة إيلون ماسك عن مصر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
نجوم الفن يتفاعلون مع تغريدة إيلون ماسك عن مصر

حالة من التفاعل أثارها الملياردير الأمريكي صاحب موقع التدوين القصير تويتر إيلون ماسك على تغريدة عن معبد دندرة بالأقصر ردود أفعال غير متوقعة داخل مصر وخارجها.

كان مالك تويتر ومؤسس شركتي سبيس إكس وتسلا كشف عن إعجابه بحضارة مصر القديمة، بعدما علق على مقطع فيديو لمعبد دندرة بالأقصر، والذى نشرته إحدي صفحات تويتر التى تحمل اسم "غريب ومريب" أو Weird and Terrifying، حيث قال " مصر القديمة كانت متوهجة،  وألحق التغريدة بصورة (إيموجي) للنار.

من جانبه، قال الفنان محمد هنيدي  في رسالة لماسك" " تعالى مصر وسأكون مرشدك السياحي الشخصي"، ليعود التغريد مرة أخري بصورة تؤكدة تقديم هذه الخدمة بدون مقابل، ليغرد مرة أخرى قائلا "يلا بينا أول ما أرجع من جولة الفيلم ".

وقال المذيع شريف عامر قائلا :""كل شيء كما هو ..يمكنك المجيء لتفقده، ولدينا بعض من منتجات "تسلا" لاستخدامها".

وأكد المخرج السينمائي عمرو عرفة في رده على تغريده ماسك " أن مصر ما زالت مذهلة"، بينما داعبته الكاتبة والإعلامية ياسمين الخطيب قائلة: "أمال أنت فاكر إية؟".

ووجهت وزارة السياحة والأثار دعوة رسمية لمؤسس شركتي تسلا وسبيس أكس "إيلون ماسك" لزيارة مصر والتمتع بمعالمها الأثرية وحضارتها العريقة.

علفى جانب آخر، بدأت محاكمة إيلون ماسك،  في سان فرانسيسكو باختيار أعضاء هيئة المحلفين الذين سيتعين عليهم تقرير ما إذا كان رئيس "تسلا" و"تويتر" قد كتب تغريدة احتيالية عام 2018 كما يتهمه مستثمرون.

وفقاً لقناة العربية تعود القضية إلى أغسطس 2018، عندما غرد ماسك بأنه يريد إخراج "تسلا" من البورصة لأن له ما يكفي من التمويل للقيام بذلك. الأمر الذي تسبب في تأرجح سعر سهم الشركة بشكل حاد لبضعة أيام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه