;

حالة غريبة: عملة معدنية تعلق بين الأحبال الصوتية لمراهق!

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أبريل 2024
حالة غريبة: عملة معدنية تعلق بين الأحبال الصوتية لمراهق!

أصبح مراهق من كاليفورنيا موضوعًا لورقة طبية، بعد أن علقت عملة معدنية عموديًا بين أحباله الصوتية في واقعة غريبة ونادرة.

في تقرير طبي نُشر في مجلة نيو إنجلاند الطبية هذا الشهر، قام فريق من الأطباء بعرض تفاصيل الحالة الغريبة لصبي يبلغ من العمر 14 عامًا ظهر في غرفة الطوارئ في أحد المستشفيات مصابًا بآلام في الحلق وصعوبات في البلع. وأخبر العاملين بالمستشفى أنه ابتلع عملة معدينة عن طريق الخطأ، لكنه لم يبلغ عن أي صعوبات في التنفس أو سيلان اللعاب.

ومع ذلك، بعد إجراء فحص بالأشعة السينية لصدره ورقبته، أدرك الأطباء على الفور مدى خطورة الحالة، حيث وجدوا أن العملة المعدنية عالقة في وضع عمودي بين أحباله الصوتية ويمكن أن تلحق الضرر به إذا تُركت هناك لفترة طويلة.

وكتب الأطباء في الورقة الطبية المنشورة "عندما يتم بلع الأجسام الغريبة إلى مجرى الهواء، فإنها عادة ما تستقر في مكان أبعد مما هي عليه في هذه الحالة (في القصبة الهوائية)، بسبب الجاذبية وحجم مجرى الهواء ولكن في هذه الحالة حدث ذلك بشكل مختلف".

بمجرد مرور العملة المعدنية على الأحبال الصوتية، استقرت بين أحبال المراهق الصوتية والقصبة الهوائية، في مساحة صغيرة جدًا تعرف باسم "تحت المزمار".

وجاء في التقرير أن "الأجسام الغريبة في مجرى الهواء – وخاصة تلك الموجودة في القصبة الهوائية والحنجرة – تتطلب إزالة فورية لتقليل خطر تعرض الجهاز التنفسي لإصابة بالغة، لذلك قام الأطباء بتخدير المراهق وإجراء تنظير قصبي طارئ باستخدام أداة إمساك.

وبصرف النظر عن بعض التقرحات الطفيفة حيث تلامس حافة العملة المعدنية مع الأنسجة الرقيقة، لم يكن هناك أي ضرر في حلق الصبي، وتحسنت الأعراض بمجرد إزالة العملة المعدنية. وخرج من المستشفى بصحة جيدة.

جدير بالذكر، أن العملات المعدنية هي أكثر الأشياء شيوعًا بين الأجسام الغريبة التي يبتلعها الأطفال، وتشكل حوالي 60٪ من جميع الأشياء المبتلعة المبلغ عنها، على الرغم من أن الابتلاع العرضي يحدث عادةً عند الأطفال دون سن السادسة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه